TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع طلبات الرهن العقاري بالولايات المتحدة رغم انخفاض التكاليف

تراجع طلبات الرهن العقاري بالولايات المتحدة رغم انخفاض التكاليف

مباشر: تراجع إجمالي طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، على الرغم من انخفاض التكاليف دون 4 بالمائة.

وأظهر تقرير جمعية المصرفيين للرهن العقاري والصادر اليوم الأربعاء، أن إجمالي طلبات الرهن العقاري بالولايات المتحدة تراجع بنحو 2.2 بالمائة في الأسبوع المنتهي في 15 نوفمبر/تشرين الثاني مقارنة مع الأسبوع السابق له بالقراءة المعدلة موسمياً.

وبالنسبة لطلبات إعادة التمويل، فتراجعت بنحو 8 بالمائة في الأسبوع الماضي مقارنة مع زيادة 13 بالمائة في الأسبوع السابق له.

لكن الطلب على إعادة التمويل لا يزال أعلى بنحو 152 بالمائة في الأسبوع الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وشهد الأسبوع الماضي تراجعاً في معدلات الفائدة على الرهن العقاري لآجل 30 عاماً إلى 3.99 بالمائة بدلاً من 4.03 بالمائة المسجلة في الأسبوع السابق له.

وقال نائب رئيس الرابطة "جويل كان" إن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين بالإضافة للاحتجاجات في هونج كونج تسببت في هبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي مع حقيقة أن معدلات الفائدة على الرهن العقاري لآجل 30 عاماً اتبعت نفس المسار لتهبط دون 4 بالمائة".

وارتفعت طلبات الرهن العقاري لشراء منزل بنحو 7 بالمائة خلال الأسبوع الماضي على أساس أسبوعي وعلى أساس سنوي.

في حين تراجعت حصة إعادة التمويل بأنشطة الرهن العقاري إلى 59.5 بالمائة من إجمالي الطلبات في الأسبوع الماضي مقابل 61.9 بالمائة في الأسبوع السابق له.