TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصفقات المليارية بـ"دبي للطيران" تتصدر نشرة "مباشر".. اليوم

الصفقات المليارية بـ"دبي للطيران" تتصدر نشرة "مباشر".. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأربعاء العديد من الأحداث، وجاء في صدارتها إبرام العديد من الاتفاقيات الضخمة خلال انطلاق فعاليات اليوم الرابع من معرض دبي للطيران، وكان أبرزها صفقة عقدتها مجموعة طيران الإمارات لشراء 30 طائرة بوينج من طراز 787 دريملاينر بقيمة 8.8 مليار دولار.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي اليوم الأربعاء قانوناً جديداً بشأن الملكية الفكرية لمركز دبي المالي العالمي.

ووجهت الداخلية الإماراتية ومراكز الشرطة التابعة لها بجميع مناطق الدولة تحذيرات هامة للوافدين والمواطنين على حد سواء لتوخي الحذر من أجواء الطقس التي عادة للاضطراب؛ بعد اندلاع إعصار "كيار" وبعده إعصار "مها" مطلع الشهر الجاري.

وأظهرت بيانات حديثة صادرة من مصرف الإمارات المركزي، ارتفاع الأصول الاحتياطية من العملات الأجنبية بنسبة 13.45 بالمائة على أساس سنوي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأعلن مجلس إدارة شركة دانة غاز، المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خطة العمل للأعوام الخمسة القادمة والميزانية السنوية للعام المُقبل.

وعينت شركة أمانات القابضة، شركة شعاع كابيتال إنترناشيونال، التابعة لشركة شعاع كابيتال كموفر سيولة لأسهمها.

وكشفت دولة نيوزيلندا اليوم عن تصميم جناحها في معرض إكسبو 2020 دبي.

وأظهر التقرير العقاري الصادر عن دائرة الأراضي والتنظيم العقاري بعجمان، أن قيمة التصرفات العقارية خلال الربع الثالث من العام الجاري قد بلغت نحو 3 مليارات درهم.

وانطلقت اليوم فعاليات اليوم الرابع من معرض دبي للطيران.

وسجلت أصول البنوك في دولة الإمارات نمواً بنسبة 7 بالمائة بما يعادل 199 مليار درهم (54 مليار دولار) في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وانطلقت صباح اليوم الموافق فعاليات ثاني أيام الدورة السادسة لقمة المعرفة 2019 في مركز دبي التجاري العالمي. 

واختتم اليوم فترة الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال بنك الإمارات دبي الوطني، المدرجة أسهمه في سوق دبي المالي.

ووقعت شركة ستراتا للتصنيع، المملوكة بنسبة 100 بالمائة لشركة مُبادلة الإماراتية اليوم الأربعاء اتفاقية مع مجموعة جروبو إيرونوتيكو زونا سنترو، المُتخذة من إسبانيا مقراً لها.

ووقعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة اليوم الأربعاء اتفاقية مع بنك أبوظبي الأول بهدف تمويل قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة القادمة.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، وأيضاً سجل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية نمواً بنهاية تداولات اليوم في كل من البورصتين.

وكشفت شركة الوطنية للتكافل، المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية أن قيمة خسائرها المتراكمة بلغت 50.8 مليون درهم. 

وأبرمت مؤسسة مواصلات الإمارات اليوم الأربعاء 14 عقداً، بعضها جديد والبعض الآخر تم تجديده مع مدارس خاصة في المناطق الشمالية من الإمارات خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وشهدت حركة السياحة الوافدة لإمارة أبوظبي انتعاشاً خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

وارتفعت نسبة إصدارات الرخص الجديدة في القطاع التجاري والمجال الحرفي وقطاعات أخرى في إمارة أبوظبي زيادة بنسبة 105.7 بالمائة في الربع الثالث من عام 2019، مُقارنة بذات الفترة من عام 2018.

وانطلقت عملية التصويت لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة اليوم الأربعاء وسوف تستمر لمدة أربعة أيام من 20 حتى 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.