TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر قيد أسهم زيادة رأسمال التجاري الدولي لنظام الإثابة

البورصة تُقر قيد أسهم زيادة رأسمال التجاري الدولي لنظام الإثابة
مقر البنك التجاري الدولي

القاهرة - مباشر: قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية قيد أسهم زيادة رأسمال البنك التجاري الدولي- مصر من 14.58 مليار جنيه إلى 14.69 مليار جنيه لنظام الإثابة والتحفيز.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الأربعاء، أنه تقرر قيد زيادة رأسمال التجاري الدولي بنحو 105.4 مليون جنيه من خلال 10.5 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وبحسب البيان، يأتي ذلك مع عدم تحريك الحدود السعرية على أسهم البنك بأثر الزيادة النقدية المخصصة لنظام الإثابة والتحفيز والتي تمثل تقريبا 0.722 بالمائة تقريباً من قيمة راس المال.

ومن المقرر إدراج أسهم البنك بعد الزيادة بدءاً من جلسة غد الخميس، على أن يتم توزيع الأسهم النقدية على المستفيدين مباشرة طبقاً للكشوف المقدمة من البنك بكامل قيمة الزيادة.

وتمثل تلك الزيادة الشريحة العاشرة لنظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالبنك المعتمد من الجمعية العامة غير العادية للبنك في أبريل 2011.

وحقق البنك خلال التسعة أشهر الأولى من 2019 أرباحاً بلغت 8.537 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 7.019 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى مستوى الأعمال الفصلية، ارتفعت أرباح البنك خلال الربع الثالث من 2019 إلى 3.18 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 2.59 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي. 

وارتفع صافي دخل البنك من العائد خلال الفترة إلى 15.4 مليار جنيه، مقابل دخل بلغ 13.3 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال التجاري الدولي 14.58 مليار جنيه، موزعاً على 1.45 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

ترشيحات:

توقعات باستمرار الأداء العرضي ببورصة مصر.. اليوم

"راية" تدرس توريق سندات بـ700مليون جنيه من خلال "الأهلي"و"التجاري الدولي"

راية القابضة تتفاوض على قرض جديد من إحدى المؤسسات الدولية