TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة الكويتية تغلق عند أعلى مستوى خلال 3 أشهر

البورصة الكويتية تغلق عند أعلى مستوى خلال 3 أشهر
مستثمر يتابع شاشة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: واصلت المؤشرات الكويتية الارتفاع، اليوم الأربعاء، للجلسة الرابعة على التوالي لتصل إلى أعلى مستوياتها خلال 3 أشهر.

وصعد المؤشر العام للبورصة الكويتية عند الإغلاق بنسبة 0.1 بالمائة، كما ارتفع المؤشران الأول والرئيسي 0.05 بالمائة و0.24 بالمائة على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 28 بالمائة إلى 25.48 مليون دينار مقابل 35.38 مليون دينار بالأمس، كما انخفضت أحجام التداول 6.7 بالمائة إلى 162 مليون سهم مقابل 173.55 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بقيادة الاتصالات بنمو نسبته 0.56 بالمائة، فيما تراجع 4 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض قدره 6.98 بالمائة.

وجاء سهم "أرجان" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بنمو نسبته 12.37 بالمائة، بينما تصدر سهم "الراي" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 9.55 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 2.58 مليون دينار مستقراً عند سعر 689 فلساً، فيما تصدر سهم "بتروجلف" نشاط الكميات بتداول 11.83 مليون سهم مرتفعاً 4.35 بالمائة.

محلل: اختيار رئيس الوزراء الكويتي ساهم في استمرار صعود البورصة

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المحلل الفني لسوق المال علي السُلمي لـ"مباشر"، إن بورصة الكويت واصلت ارتفاعها اليوم بعد الاستقرار أمس على الاسم الجديد لرئاسة وزراء الحكومة، الشيخ صباح الخالد.

وأوضح السُلمي أن الاستقرار السياسي يحفز الاستثمار بشكل عام سواء وفي سوق المال على وجه الخصوص.

وأشار إلى أن البورصة شهدت محفزات أخرى هذا الأسبوع ساهمت في استمرار الأداء الصعودي للمؤشرات، ومن أبرزها إفصاح غالبية الشركات عن بياناتها المالية للربع الثالث من 2019، بالإضافة إلى بعض الصفقات المُعلن عنها مؤخراً مثلما حدث مع "كابلات" أمس واليوم.

فنياً، قال السُلمي إن المؤشر العام للبورصة يتوقع أن يواصل غداً الخميس الأداء الصاعد الذي استمر طوال جلسات الأسبوع، موضحاً أن المؤشر يحتاج إلى اختراق الحاجز المئوي الهام عند 5800 نقطة قبل اختبار المقاومة الأولى عند 5814 نقطة.

وبين أن تجاوز المؤشر العام للمقاومة الأولى عند 5814 نقطة ينتقل بها إلى حواجز أخرى عند مستويات 5852 ثم 5871 ثم 5890 نقطة على التوالي، بينما يقع الدعم الرئيسي للمؤشر حالياً عند المستوى 5757 نقطة.

ترشيحات:

أسواق المال الكويتية تصدر قراراً لتحديد رؤوس أموال الأنشطة الاستثمارية

سهم "كابلات" بأعلى مستوياته في عامين عقب الإعلان عن صفقة

"أسواق المال" الكويتية تتخذ إجراءات ضد "جياد".. وإعادة السهم للتداول

381 مليون دولار فائض تجارة الكويت مع اليابان

بورصة الكويت تواصل الصعود صباحاً.. والسيولة تتجاوز 5 ملايين دينار

العقيل: 42.8 مليار دينار سُحبت من الاحتياطي الكويتي بـ5 سنوات

النفط الكويتي يتراجع إلى 63.76 دولار للبرميل

الرئيس التنفيذي: "أبيــار" تواجه عدة تحديات لإعادة هيكلتها