تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول: الحكومة السعودية تدعم تنفيذ 680 ألف وحدة سكنية بحلول2030

مسؤول: الحكومة السعودية تدعم تنفيذ 680 ألف وحدة سكنية بحلول2030
مجلس الغرف السعودية يعقد اجتماعا مع منسوبي وزارة الإسكان للتعريف بمبادرة تحفيز تقنية البناء

الرياض – مباشر: توقع المشرف على تطوير القطاع العقاري ومبادرات تحفيز تقنية البناء في وزارة الإسكان السعودية، إن تشهد المملكة في السنوات المقبلة ارتفاعا في الطلب على وحدات الإسكان الجديدة.

وقال مهاب بن محمد بنتن، خلال الاجتماع الذي نظمته لجنة المقاولين بمجلس الغرف السعودية مع منسوبي وزارة الاسكان بمقر المجلس: من المتوقع أن يبلغ تراكم الطلب نحو 1.5 مليون وحدة سكنية بحلول عام 2030.

وأضاف بنتن، وفقا لبيان لمجلس الغرف، أن الحكومة السعودية ستدعم تنفيذ ما يقارب 680 ألف وحدة سكنية بحلول عام 2030، وذلك بوسائل متعددة منها 340 ألف وحدة سيتم إنشاؤها باستخدام تقنية البناء.

وترأس الاجتماع رئيس اللجنة العقارية بالمجلس حمد الشويعر بالنيابة، للتعريف بمبادرة تحفيز تقنية البناء ومزاياها التنافسية، والتطوير العقاري في المملكة، وآلية تأهيل المقاولين.

وأوضح بنتن، أن مبادرة تحفيز تقنية البناء تعد إحدى مبادرات تحفيز القطاع الخاص والتي يشرف على تنفيذها برنامج الإسكان وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، لا سيما أنها إحدى مساعي تحقيق رؤية المملكة 2030 لبناء مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، ووطن طموح.

وأكد المشرف على تطوير القطاع العقاري ومبادرات تحفيز تقنية البناء في وزارة الإسكان السعودية، أن المبادرة تعد حلقة وصل بين المستثمرين، والمطور العقاري، ومزود تقنية البناء، والمستفيد الراغب في تملك وحدة سكنية.

ومن جهته، أوضح رئيس اللجنة العقارية بمجلس الغرف بالنيابة، أن الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص تطورت خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ؛ إذ أصبح القطاع الخاص شريكا استراتيجيا في مسيرة التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة اليوم.

وأضاف حمد الشويعر، أن مجلس الغرف السعودية كان دورا مهما في تطوير تلك العلاقة؛ من خلال تعاونهم وتواصلهم الدائم مع الجهات المعنية، ومن ضمنها وكالة التحفيز العقاري وتقنية البناء التي عملت على تحسين بيئة الأعمال من خلال عدة مسارات تتعلق بالحلول المالية ومنها، قنوات البناء، ودعم الأعمال، وتنمية المهارات، والتطوير والابتكار.

وتهدف استراتيجية مبادرة تحفيز تقنية البناء بحلول عام 2023 إلى تطوير صناعة تقنية البناء في المملكة وتوطينها لحل فجوة الإسكان، وزيادة الطاقة الإنتاجية للمصانع المتواجدة وتمكينها من عرض 120 ألف وحدة سكنية مشيدة بتقنية البناء، والمساهمة في توفير فرص وظيفية ملائمة بنحو 7 آلاف فرصة ضمن قطاع الإنشاءات.

وتعمل على زيادة سرعة التنفيذ لرفع قدرة البناء السنوية، وخفض المدة الزمنية اللازمة للتسليم في أقل من 90 يوما، وتحسين جودة الوحدات السكنية، ورفع نسبة الرضى عن منتجات تقنية البناء مقارنة بالبناء التقليدي، وخلق تكلفة بناء تنافسية للحصول على منتجات تقنية البناء أقل بنسبة 20 بالمائة عن البناء التقليدي.

ترشيحات:

الحبوب السعودية تودع مستحقات لدفعة جديدة بحسابات موردي القمح المحليين

توقعات إيجابية للزيادة المرتقبة للرواتب بالسعودية في عام 2020

اليوم.. الشورى السعودي يترقب الخطاب السنوي للملك سلمان

السعودية تشدد على حق جميع الدول بالاستخدام السلمي للطاقة النووية

هيئة المنافسة السعودية تقرر عدم ممانعة استحواذ "أوبر" على "كريم"

مسح..خروج 131.7 ألف وافد من القطاع الخاص السعودي بالربع الثاني

الوزراء السعودي يتخذ 8 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

طيران ناس السعودية تشتري طائرات بـ10 مليارات دولار

النيابة العامة السعودية: السجن لـ18 متهماً بالفساد..بينهم مسؤولون وكيانات تجارية

وزير: السعودية تطلق تأشيرات عمل بشروط جديدة الشهر المقبل

توضيح من تركي آل شيخ بشأن تمديد موسم الرياض

هل يحق للمقيمين في السعودية والخليج الاكتتاب في أرامكو؟