TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: تخصيص 84 مليار جنيه استثمارات لقطاع الصناعة خلال 2019-2020

وزيرة: تخصيص 84 مليار جنيه استثمارات لقطاع الصناعة خلال 2019-2020
وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة التخطيط المصرية، إنه تم تخصيص 84.4 مليار جنيه استثمارات موجهة في قطاع الصناعة خلال العام المالي 2019-2020، موضحة أن أغلب هذه الاستثمارات موجهة نحو مشروع قومي لبناء 13 مجمعاً صناعياً.

وأضافت هالة السعيد في بيان اليوم الأربعاء، أن الحكومة المصرية عازمة على الحفاظ على القدرة التنافسية لقطاع الصناعة، واستكمال تنمية المناطق والمجمعات والمراكز الصناعية.

ولفتت وزيرة التخطيط إلى استحواذ قطاع الصناعة، بصفته أكبر مكون للناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 16.2% من مجموع الناتج المحلي الإجمالي في العام المالي 2018-2019 فضلاً عن مساهمته بتوفير نحو 12.8% من مجموع العمالة، حيث يوفر فرص عمل لائقة ومنتجة.

وأضافت السعيد أن الحكومة المصرية اعتمدت تحولاً هيكلياً نحو التصنيع، إلى جانب استمرار العمل على الإجراء الإصلاحية في القطاعات السبعة الرئيسة في الاقتصاد، والتي تتمثل في قطاعات السياحة والزراعة والتعدين والاتصالات والتجزئة واللوجستيات والبناء، وعلى رأسها الصناعة التحويلية.

وأكدت وزيرة التخطيط، أهمية تلك الإصلاحات بما يسهم في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والمتوازن، مشيرة إلى أن تحديد تلك القطاعات السبعة جاء وفقاً للقدرة التنافسية وقدرتها على خلق فرص عمل مستدامة.

ترشيحات:

توقعات باستمرار الأداء العرضي ببورصة مصر.. اليوم

"راية" تدرس توريق سندات بـ700مليون جنيه من خلال "الأهلي" و"التجاري الدولي"

راية القابضة تتفاوض على قرض جديد من إحدى المؤسسات الدولية