TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "كابلات" بأعلى مستوياته في عامين عقب الإعلان عن صفقة

سهم "كابلات" بأعلى مستوياته في عامين عقب الإعلان عن صفقة
قاعة التداولات ببورصة الكويت
كابلات
CABLE
-2.65% 1,250.00 -34.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: ارتفع سهم شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية في البورصة الكويتية خلال تعاملات يوم الأربعاء، ليصل إلى أعلى مستوياته خلال عامين مدفوعاً بأخبار عن بيع حصة بأسهم الشركة.

وأعلنت شركة "كابلات" صباح اليوم، عن موافقة شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات، والتي تمتلك أكبر حصة في رأسمال الشركة، عن بيع جزء من حصتها بأسهم "كابلات" بسعر 550 فلساً للسهم الواحد.

وقالت "كابلات" في تفاصيل الإعلان إن "الخير الوطنية" وافقت على العرض المُقدم من شركة الخير العالمية لبيع وشراء الأسهم، بشراء جزء من حصتها المجمعة بنسبة 27.64 بالمائة بعدد 58.028 مليون سهم.

وكانت "كابلات" أعلنت أمس الثلاثاء، أن "الخير الوطنية" تعتزم التخارج من حصتها بالشركة، علماً بأن الحصة الكلية لـ"الخير الوطنية" في "كابلات" تبلغ نستبها 36.725 بالمائة وبعدد 77.098 مليون سهم.

ويبلغ رأسمال "كابلات" نحو 20.993 مليون دينار، موزعاً على نحو 209.93 مليون سهم بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم.

ومنذ تداول الخبر بالأمس ومع تأكيد عملية الموافقة على بيع الحصة اليوم، انطلق سهم "كابلات" ليرتفع بشكل ملحوظ في آخر جلستين مدعوماً بأخبار الصفقة وسط نشاط ملحوظ بحركة التداول.

وقفز السهم اليوم بنحو 2.5 بالمائة وصولاً إلى سعر 505 فلوس رابحاً 12 فلساً حتى تمام الساعة 11:35 قبل ظهر اليوم بتوقيت الكويت.

كما تصدر سهم "كابلات" نشاط السيولة ببورصة الكويت حتى اللحظة بقيم تداول تجاوزت 1.7 مليون دينار بعد تنفيذ 230 صفقة على عدد 3.44 مليون سهم.

وتقاربت طلبات الشراء الكلية مع العروض البيعية من السهم خلال الفترة، ليصل حجم الأولى إلى 1.32 مليون سهم مقابل 1.36 مليون سهم تمثل حجم الثانية.

مُحلل: "كابلات" شركة ذات ثقل.. والإعلان عن سعر الصفقة أغرى المتداولين

وتعليقاً على أداء السهم اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال مراد الدمغي لـ"مباشر"، إن الصفقة المُعلن عنها سوف تتم وفق آليات وإجراءات معمول بها في السوق الكويتي ووفقاً للقوانين واللوائح المنظمة من هيئة أسواق المال.

وأوضح الدمغي أنه ورغم عدم إتمام الصفقة بعد، فإن الإعلان عنها وبالسعر المشار إليه (550 فلساً للسهم) أغرى المتداولين بشكل واضح لنشاهد حالة من الزخم منذ انطلاق الخبر بالأمس وتأكيد الصفقة اليوم.

وقال الدمغي إن شركة "الخليج للكابلات" من الشركات النشيطة ذات الثقل في السوق المحلي على المستوى التشغيلي والمشاركة في العملية التنموية بالكويت، وهو الأمر الذي ينعكس على أداء السهم بالتبعية.

وأشار إلى أن تجاوز السهم اليوم حاجز الـ 500 فلس تأخر كثيراً، من وجهة نظري، إلا أن اختراق هذا المستوى حالياً يُشير إلى استمرار الصعود وقد يستهدف سعر إتمام الصفقة قبل الأوان.

فنياً، قال الدمغي إن سهم "كابلات" يواجه مقاومة عند مستوى 512 فلساً، وإذا نجح في تجاوزها غداً يتأكد المسار الصاعد الذي نتحدث عنه يتخلله المقاومات الفنية عند 523 ثم 538 فلساً على التوالي قبل سعر إتمام الصفقة البالغ 550 فلساً.

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 4.39 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل أرباح بنحو 7.41 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي، بتراجع نسبته 83.8 بالمائة.

ترشيحات:

"يونيكاب" تنتخب مجلس إدارة جديداً.. أول ديسمبر

"أسواق المال" الكويتية تتخذ إجراءات ضد "جياد".. وإعادة السهم للتداول

381 مليون دولار فائض تجارة الكويت مع اليابان

بورصة الكويت تواصل الصعود صباحاً.. والسيولة تتجاوز 5 ملايين دينار

العقيل: 42.8 مليار دينار سُحبت من الاحتياطي الكويتي بـ5 سنوات

النفط الكويتي يتراجع إلى 63.76 دولار للبرميل

الرئيس التنفيذي: "أبيــار" تواجه عدة تحديات لإعادة هيكلتها