TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب العراقي يصوت على مشروع قانون الكسب غير المشروع

النواب العراقي يصوت على مشروع قانون الكسب غير المشروع
مجلس النواب العراقي- أرشيفية

مباشر: صوت مجلس النواب العراقي في جلسته المنعقدة، مساء الثلاثاء، برئاسة ‏رئيس المجلس ‏محمد ‏الحلبوسي ‏وبحضور 220 ‏‏نائبا‏ على مشروع قانون التعديل الأول لقانون هيئة النزاهة رقم (30) لسنة 2011 والكسب غير المشروع؛ والمقدم من لجان النزاهة والقانونية ومؤسسات المجتمع المدني والتطوير البرلماني.

وذكر مجلس النواب، في بيان له اليوم الأربعاء، أن قانون الكسب غير المشروع يعمل على حماية المال العام، ولمنع حالات تضارب المصالح الخاصة مع المصلحة العامة، ولضمان مشروعية مصادر تمويل التنظيمات السياسية وغير الحكومية.

وأضاف المجلس، أن القانون سيعمل على إخضاع الذين يستغلون مناصبهم الوظيفية في الكسب غير المشروع من المال العام للمسألة القانونية؛ ولغرض مد صلاحية هيئة النزاهة إلى الجرائم المرتكبة في الاتحادات والنقابات والمنظمات غير الحكومية والجمعيات المهنية وللاستجابة لالتزامات العراق الدولية.

وأنهى المجلس، خلال ترأس بشير حداد نائب الرئيس جانبا من الجلسة، القراءة الأولى لمشروع قانون انتخابات مجلس النواب العراقي؛ والمقدم من اللجنة القانونية.

وأوضح مجلس النواب العراقي، أن القانون يهدف لإجراء انتخابات حرة نزيهة وتجربة شفافية عالية، ولغرض تمثيل إرادة الناخب تمثيلا حقيقيا وفسح المجال للمنافسة المشروعة ومنح الفرص المتكافئة والارتقاء بالعملية الديمقراطية.

ترشيحات:

العراق.. نص قانون إلغاء الامتيازات المالية للمسؤولين

المركزي العراقي: 235.6 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الثلاثاء

الحكومة العراقية تطرح مشروع قانون جديد لتأسيس مفوضية عليا للانتخابات

تعديل وزاري مرتقب بالعراق

رئيس الوزراء العراقي: لا خيار غير دعم القوات المسلحة

لجنة حقوق الإنسان النيابية توجِّه رسالة للحكومة العراقية