TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يقلص خسائره عند التسوية مع التوترات التجارية

محدث.. الذهب يقلص خسائره عند التسوية مع التوترات التجارية

مباشر: تراجعت أسعار الذهب هامشياً عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار الأمريكي ووسط ترقب التطورات التجارية.

وكادت أسعار المعدن الأصفر أن تمحو خسائرها قبل التسوية مع تراجع قوي للأسهم الأمريكية إثر تقرير صحفي يفيد بأن الاتفاق التجاري الجزئي قد يُؤجل إلى العام المقبل.

وشهد المعدن مكاسب محدودة خلال التعاملات مع تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة التعريفات على السلع الصينية ما لم يتم التوصل إلى صفقة تجارية، إلا أن ارتفاع الدولار دفعه للتراجع قبل أن يقلص خسائره عند التسوية.

وينتظر المستثمرون، من جانب آخر، محضر صناع السياسة بالفيدرالي عن اجتماع شهر أكتوبر/تشرين الأول والذي من المقرر أن يصدر في وقت لاحق من اليوم ويوفر مزيداً من الإشارات حول توقعات السياسة النقدية.

وعند التسوية، انخفض سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول هامشياً بنحو 10 سنتات ليسجل 1474.20 دولار للأوقية، بعد أن كان متراجعاً عند 1466.10 دولار للأوقية خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 6:43 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري بنسبة 0.1 بالمائة مسجلاً 1474.20 دولار للأوقية.

وفي التوقيت نفسه، شهد المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية ارتفاعاً بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 97.990.