TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات إيجابية للزيادة المرتقبة للرواتب بالسعودية في عام 2020

توقعات إيجابية للزيادة المرتقبة للرواتب بالسعودية في عام 2020
علم السعودية

الرياض- مباشر: أعلنت شركة "ميرسر"، التي تعمل في مجال بيانات الصحة والثروة والوظائف عن ارتفاع إجمالي الراتب الأساسي بنسبة 4.5 بالمائة في السعودية، وذلك وفقاً لما ورد في مسح الأجور السنوي.

وأوضح مسح الأجور السنوي الذي أجرته "ميرسر"،  لأكثر من 472 شركة في المملكة، وفقا لبيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأربعاء أن الزيادة السنوية في الرواتب ستنمو بنسبة 4.5 بالمائة مرة أخرى في عام 2020، وستظهر أعلى زيادة في مجالات علوم الحياة بنسبة 5 بالمائة.

وأشار "ميرسر" إلى أنه على الرغم من اختلاف التوقعات بين المجالات المتنوعة، من المرجح أن نشهد أقوى ارتفاع في مجال علوم الحياة والتقنيات المتطورة.

 وتوقعت أن يستمر قطاع الطاقة بتحقيق أقل زيادة في الرواتب وقدرها  3.5 بالمائة في عام 2020، مقارنة بزيادة قدرها 3 بالمائة في عام 2019.

وقال باسم سمارة، مدير قسم المنتجات و الحلول الوظيفية لدى "ميرسر" في  السعودية: "من المشجع أن نشهد تخطيط شريحة كبيرة من أرباب العمل في السعودية لزيادة الرواتب في عام 2020.

وتابع: يُعدّ هذا انعكاس لاقتصاد مرن ومتفائل، فتبحث السعودية باستمرار عن طرق جديدة لتحقيق مزيد من التقدم وتطوير القوى العاملة. 

وأضاف قائلا: "بالإضافة إلى الزيادات السنوية في الراتب الأساسي، لاحظنا وجود تزايد في عدد المواهب الشبابية السعودية التي يتم تعيينها في مناصب قيادية. وتعد هذه من أبرز الأساسيات لخلق اقتصاد مستدام".

كما أوضح أن معدلات التضخم والبطالة في السعودية تستمر في الانخفاض تدريجياً بشكل عام، مما يشير إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، والذي من المتوقع أن يزداد باطّراد في العام المقبل.

 وبين أن معدل الدوران الوظيفي ارتفع إلى 9 بالمائة في عام 2019 مقارنة بـ7 بالمائة في عام 2018 مما يدل على وجود سوق عمل نشط. 

ووفقًا لنتائج الدراسات، فإن قطاع التوظيف في المملكة العربية السعودية يبدو إيجابي بشكل عام حيث يتطلّع 52 بالمائة من أرباب العمل الذين شملهم المسح إلى زيادة عدد الموظفين ويخطط 38 بالمائة منهم للحفاظ على عدد موظفيهم في عام 2020.

ترشيحات:

شركة أبحاث تتوقع الوزن النسبي لـ"أرامكو" بعد الإدراج في "تداول"

اليوم.. الشورى السعودي يترقب الخطاب السنوي للملك سلمان

الوزراء السعودي يتخذ 8 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

مسح..خروج 131.7 ألف وافد من القطاع الخاص السعودي بالربع الثاني

الوزراء السعودي يقرر إنشاء برنامج لضمان التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة

رصد.. شركات سعودية تتحول للربحية بالربع الثالث وأخرى للخسائر