تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المراكز" توقع اتفاقية تمويل بـ1.4 مليار دولار مع عدة بنوك

"المراكز" توقع اتفاقية تمويل بـ1.4 مليار دولار مع عدة بنوك
عملة الدولار الأمريكي
المراكز
4321
-0.34% 29.60 -0.10

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المراكز العربية، عن توقيع اتفاقية تسهيلات إجارة متوافقة مع الشريعة الإسلامية واتفاقية تسهيلات مرابحة دوارة مع عدة بنوك.

وأوضحت الشركة، في بيان على "تداول"، اليوم الأربعاء، أن إجمالي قيمة التسهيلات يصل إلى 1.4 مليار دولار أمريكي (أو ما يعادلها بالريال السعودي).

وأشارت إلى أن الاتفاقية تشمل اتفاقية مرابحة دوّارة لمدة 3 سنوات قابلة للتمديد مرتين لمدة سنة واحدة، إلى جانب "شريحة مرابحة ب" لمدة 12 سنة، و"شريحة إجارة أ" لمدة 8 سنوات، و"شريحة إجارة ب" لمدة 12 سنة.

وبينت أن الجهات الممولة تشمل مجموعة سامبا المالية (الوكيل الدولي)، وجولدمان ساكس انترناشونال ومجموعة سامبا المالية والبنك السعودي البريطاني وبنك أبوظبي التجاري والبنك الأهلي التجاري والبنك العربي الوطني وشركة الراجحي المصرفية للاستثمار والمشرق الإسلامي وقطاع الصيرفة الإسلامية ببنك المشرق (مدير السجل والمرتب الرئيسي).

كما نوهت إلى أن مجموعة سامبا المالية هي (وكيل استثماري للإجارة)، و (وكيل استثماري للمرابحة)، و (وكيل الأوراق المالية)، و (مصرف الحساب).

وأوضحت الشركة أنه سيتم استخدام التسهيلات في عدة أغراض أهمها، إعادة سداد مستحقات التسهيلات القائمة، وسداد رسوم وتكاليف ومصروفات التسهيلات، إلى تمويل الأغراض العامة للشركة.

وبينت الشركة أنها ستقوم باستخدام جميع المبالغ المتحصلة بموجب شريحة المرابحة واتفاقية المرابحة الدوارة نحو أغراض الشركة العامة ورأس المال العامل.

وأشارت إلى أن الضمانات المقدمة مقابل التمويل تتضمن سندات لأمر وملكية الأصول الضامنة لتسهيلات الإجارة (بعض هذه الأصول ضامنة لجميع التسهيلات)، بالإضافة إلى رهن بعض الأصول المنقولة وبعض العقارات غير المنقولة لصالح الممولين.

وأكدت "المراكز" على أنه لا توجد أطراف ذات علاقة، بالاتفاقية.

وأعلنت الشركة، اليوم الأربعاء عن انتهائها من إصدار صكوك دولية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، بما يعادل نحو 1.88 مليار ريال.

ترشيحات:

"موديز" تحدد أول تصنيف ائتماني للمراكز العربية وصكوكها

"المراكز السعودية" تختار بنكين جديدين لإدارة طرح الصكوك الدولارية

شركة أبحاث تتوقع الوزن النسبي لـ"أرامكو" بعد الإدراج في "تداول"

اليوم.. الشورى السعودي يترقب الخطاب السنوي للملك سلمان

الوزراء السعودي يتخذ 8 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

مسح..خروج 131.7 ألف وافد من القطاع الخاص السعودي بالربع الثاني

الوزراء السعودي يقرر إنشاء برنامج لضمان التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة

رصد.. شركات سعودية تتحول للربحية بالربع الثالث وأخرى للخسائر