TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحذيرات رسمية للمقيمين بالإمارات من اضطرابات جوية.. وتعطيل الدراسة

تحذيرات رسمية للمقيمين بالإمارات من اضطرابات جوية.. وتعطيل الدراسة
شوارع إمارة دبي خلال سقوط الأمطار

دبي - مباشر: وجهت الداخلية الإماراتية ومراكز الشرطة التابعة لها بجميع مناطق الدولة تحذيرات هامة للوافدين والمواطنين على حد سواء لتوخي الحذر من أجواء الطقس التي عادة للاضطراب؛ بعد اندلاع إعصار "كيار" وبعده إعصار "مها" مطلع الشهر الجاري.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد الإماراتية بهطول أمطار متوسطة الى غزيرة وحدوث اضطربات جوية في أماكن متفرقة بالبلاد وأبرزها منطقة الظفرة والمنهاد بدبي، بحسب ما نشره في حسابه الرسمي على تويتر.

وتلك الاضطرابات دفعت وزارة التربية والتعليم الإماراتية الاعلان في تغريدة لها بحسابها الرسمي على "تويتر" "تعطيل الدراسة في جميع مدارس دبي والشارقة وعجمان والفجيرة وأم القيوين ورأس الخيمة.

وأطلقت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات تحذيراً بشأن تأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي تزداد خلالها السحب مع فرصة لسقوط الأمطار.


ودعت القيادة العامة لشرطة دبي في بيان رسمي جميع السائقين ومستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر والانتباه عند تقلبات الطقس.

وفي بيان تحذيري آخر، أكدت شرطة أبوظبي على السائقين الالتزام بالقيادة الآمنة، أثناء الأحوال الجوية المتقلبة.

ودعت شرطة أبوظبي في بيان رسمي السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر، خلال الأحوال الجوية المتقلبة، وخفض السرعات إلى 80كم/ الساعة، وترك مسافة أمان كافية، خلال تقلبات الطقس.


ووفقاً لبيان، دعت القيادة العامة لشرطة الشارقة السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة أثناء الأحوال الجوية المتقلبة.

ونوهت شرطة الشارقة بضرورة ترك مسافات كافية بين المركبات وتخفيف السرعات والحرص على التعامل مع  الطريق بحذر من أجل سلامة الجميع.

وخلال تلك الاضطربات، قالت القيادية العامة لشرطة رأس الخيمة أنه تم إغلاق الطرق المؤدية إلى جبل جيس حفاظ على سلامة مرتادي المنطقة.

وأهابت المقيمين بالإمارة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الوديان والتعاون مع رجال المرور والدوريات.

ووسط التوقعات بعدم استقرار الأحوال الجوية وحفاظاً على سلامة الطلبة بالمدراس، أعلنت وزارة التربية والتعليم في تغريدة لها اليوم تعطيل الدراسة في أغلب المدارس والجامعات؛ وذلك حرصاً على سلامة الطلبة نظراً لتلك التقلبات.

وأعلن  المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، تعطيل الدراسة اليوم الأربعاء في مدارس مدينة أبوظبي.

وحرصاً من وزارة التربية والتعليم على سلامة الطلبة، ونظراً لتقلبات الطقس والأحوال الجوية السائدة.. فقد تقرر تعطيل جميع المدارس في دبي والإمارات الشمالية ليوم الأربعاء.

وتأتي تلك التحذيرات الهامة بعد تأثير قوي شهدته على أجواء الطقس بدولة الإمارات العربية المتحدة مطلع الشهر الجاري من الإعصار المداري "كيار" (أول عاصفة إعصارية فائقة فوق المحيط الهندي الشمالي منذ إعصار جونو في 2007).

ووصل إعصار "كيار" إلى الساحل الشرقي لدولة الإمارات في مطلع الشهر الجاري، قادماً من سلطنة عمان، في اضطراب البحر، قبل أن يتحول ذلك الإعصار القوي إلى عاصفة مدارية في غرب بحر العرب وتشكلت في جنوب شرق بحر العرب العاصفة المدارية "مها".

وحذر المركز في بيان سابق أن تستمر العاصفة المدارية "مها" بالتحرك شمال غرب باتجاه وسط بحر العرب، وأن تتعمق لتصبح إعصاراً مدارياً من الدرجة الأولى.

ترشيحات:

اضطرابات جوية قوية بالإمارات وسط تحذيرات رسمية (فيديو)

بعد "كيار".. تحذيرات من الأرصاد الإماراتية بشأن إعصار "مها"