تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كهرماء القطرية: مشروع "مراقبة الحالة" حقق وفورات مالية

كهرماء القطرية: مشروع "مراقبة الحالة" حقق وفورات مالية
كهرماء

الدوحة – مباشر: أعلن رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، تحقيق مشروع "مراقبة الحالة" وفورات بلغت حوالي 36 مليون دولار.

وأضاف عيسى بن هلال الكواري، اليوم الثلاثاء، خلال فاعليات المؤتمر الدولي الثاني للشبكات الذكية والطاقة المتجددة في الدوحة، أنه تم تثبيت أكثر من 360 ألف عداد ذكي، وهي متصلة بتقنيات ذكية متعددة ومنها الألياف البصرية، وفقا لوكالة أنباء قطر "قنا".

وأوضح الكواري، أن رؤية كهرماء للشبكة الذكية هي تحويل شبكة قطر إلى شبكة آمنة ومستدامة ومميكنة رقميا توفر طاقة موثوقة وذات جودة عالية لكافة أصحاب المصلحة مع كهرماء بحلول عام 2026.

ونوه الكواري، إلى أن كهرماء تسعى إلى أن تكون جميع عداداتها ذكية بنهاية عام 2020، مضيفا أن جهود كهرماء الذكية تشمل أيضا استدامة المياه وجودتها، حيث تشجع الابتكار وتطبيق التقنيات الحديثة خاصة فيما يتعلق بتقليل فقد المياه وتقنيات تحليتها، كما أنها تعمل حاليا على تشجيع استخدام المصادر المتجددة للطاقة والسيارات الكهربائية.

وتابع في هذا الإطار، أن كهرماء تقوم حاليا بتركيب شبكة من محطات شحن السيارات الكهربائية، ويتضمن ذلك تركيب أول محطة كهروضوئية لشحن المركبات ولتخزين الطاقة، بالإضافة إلى مساهمتها في تنفيذ أولى وحدات شحن الحافلات الإلكترونية بالدولة، علما أن السياسة والمواصفات للمركبات الكهربائية هي في طور المراجعة النهائية بالتعاون مع وزارة المواصلات والاتصالات.

ويهدف المؤتمر الدولي الثاني للشبكات الذكية والطاقة المتجددة إلى وضع جدول أعمال طويل المدى لأبحاث الشبكات الذكية والطاقة المتجددة عن طريق مناقشة جدوى التقنيات الحالية للشبكات الذكية.

ترشيحات

الإنتاج الصناعي بقطر يرتفع 1.1% خلال سبتمبر

محدث.. النفط يُعمق خسائره لأكثر من 2% مع الشكوك التجارية

المركزي العراقي: 235.6 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الثلاثاء