TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البرلمان يُقر تعديلاً لاتفاقية منحة التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا

البرلمان يُقر تعديلاً لاتفاقية منحة التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا
البرلمان - أرشيفية

القاهرة- مباشر: أقر مجلس النواب المصري على قرار رئيس الجمهورية رقم 512 لسنة 2019 بشأن الموافقة على التعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة للتعاون لتعاون بمجال العلوم والتكنولوجيا.

وأضاف المجلس، اليوم الثلاثاء، أن الموافقة على قرار رئيس الجمهورية جاءت بعد مناقشة التقرير الذي أعدته اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي، ومكتبي لجنتي العلاقات الخارجية، والشئون الاقتصادية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأوضح تقرير اللجنة، أن التعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة، يتيح مبلغا جديدا بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي، كمساهمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وذكرت اللجنة، أن ذلك للاستمرار في تحقيق أهداف المشروع المتمثلة في تقوية القدرات العلمية والتكنولوجية لدى الجانبين المصري والأمريكي، وتوسيع نطاق العلاقات بين المجتمعات العلمية والتكنولوجية في البلدين، وتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي للأغراض السلمية.

ولفت تقرير اللجنة، إلى أن المشروع يهدف أيضاً إلى توفير الفرص لتبادل الأفكار والمعلومات والمهارات والتقنيات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، إلى جانب دعم مشروعات البحوث والدراسات والاستقصاءات المشتركة، وورش العمل، والمؤتمرات، والندوات المشتركة بين الجانبين المصري والأمريكي، فضلا عن إعادة هيكلة وتنفيذ وإدارة سياسات العلوم والتكنولوجيا، واستحداث أنظمة لنشر التكنولوجيا وتوسيع نطاقها، مع توفير دور مناسب للقطاع الخاص.

ترشيحات ..

السيسي يدعو المستثمرين الألمان لضخ استثمارات جديدة في مصر وأفريقيا

السيسي في ألمانيا: أنفقنا 60 مليار دولار على قطاع الكهرباء

النواب المصري يعتمد قرض لتنفيذ مرافق تخزين الحبوب ببورسعيد