TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وألمانيا تبحثان تعزيز التعاون العسكري

مصر وألمانيا تبحثان تعزيز التعاون العسكري
جانب من اللقاء

القاهرة- مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل، أنجريت كارينباور، وزيرة الدفاع الألمانية، وذلك بمقر إقامته ببرلين.

وأضاف بسام راضي، في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن اللقاء شهد بحث سبل تعزيز التعاون العسكري، حيث تم الاتفاق على الاستمرار في تطوير وتعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد.

 كما تناول الاجتماع، آخر المستجدات على صعيد عدد من القضايا الإقليمية، لا سيما سوريا وليبيا، حيث توافقت وجهات النظر بخصوص الحفاظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها وتماسك مؤسساتها الوطنية، بما يلبى تطلعات شعوب المنطقة في استعادة الأمن والاستقرار.

وأكد السيسي، حرص مصر على مواصلة تعزيز التعاون على مختلف الأصعدة خلال الفترة المقبلة في إطار علاقة الشراكة بين البلدين.

وأشار، إلى أن التعاون سيكون في المجال العسكري في ضوء ما يتعرض له الشرق الأوسط والمنطقة من تحديات كبيرة تفرض علي مصر مسؤوليات ضخمة في مجال حفظ الأمن ومكافحة الاٍرهاب ومراقبة الحدود ومنع الهجرة غير شرعية.

وفي هذا السياق، تم التوافق علي تعزيز قنوات التشاور والتنسيق بشأن مختلف الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك والتي تمتد آثارها إلى خارج المنطقة، الأمر الذي يستدعي تكثيف التعاون بين البلدين.

من جانبها أكدت وزيرة الدفاع الألمانية، على أهمية العمل على ترسيخ الجانب العسكري والأمني في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، مشيدةً بالجهود المصرية في هذا الصدد لدحر تلك الآفة، وهو الأمر الذي عزز من دور مصر التاريخي في المنطقة كركيزة للأمن والاستقرار.

ترشيحات ..

راية القابضة تتفاوض على قرض جديد من إحدى المؤسسات الدولية

رئيس راية القابضة:60 مليون جنيه خسائر مصنع التوكتوك والموتوسيكلات الكهربائية

السيسي يدعو المستثمرين الألمان لضخ استثمارات جديدة في مصر وأفريقيا