تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بتوسيع ميناء السخنة..موانئ دبي ترفع استثماراتها بمصر لـ1.6 مليار دولار

بتوسيع ميناء السخنة..موانئ دبي ترفع استثماراتها بمصر لـ1.6 مليار دولار
مشروعات موانئ دبي العالمية بمصر - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال نائب الرئيس الأول والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة موانئ دبي العالمية-السخنة، إن شركته قربت من إتمام مشروع التوسعة الرئيسية من خلال الحوض رقم (2)، والتي تصل معه قيمة استثمارات الشركة بمصر إلى 1.6 مليار دولار. 

وأضاف سهيل البنا في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الحوض رقم 2 سيبدأ بالعمل بحلول الربع الثاني من عام 2020، وسيضاعف قدرة الميناء لتصل إلى 1.75 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً سنوياً.

 ويعزز مشروع التوسعة موقع "موانئ دبي العالمية-السخنة" كبوابة تجارية رئيسية في مصر، وسيكون الميناء الوحيد بالبلاد القادر على مناولة أكبر سفن الحاويات في العالم.

وكشف البنا، أن تكلفة تطوير الحوض رقم (2) تبلغ نحو 520 مليون دولار، وأنه سيدعم العمليات في الحوضين الآخرين في الميناء، ويشمل التطوير الرصيف بطول 1.3 كيلومتراً.

كما سيتم استخدام 400 متر منه في المرحلة الأولى، إلى جانب باحة للحاويات تبلغ مساحتها 350 ألف متراً مربعاً، وتعتبر التوسعة من خلال الحوض رقم (2) إحدى أكبر الاستثمارات المباشرة في الاقتصاد المصري خلال العام الحالي. 

ويأتي مشروع التوسعة، في ظل الاتفاق بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية مؤخراً لتأسيس منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار امريكي للاستثمار في مشاريع وأصول حيوية.

وتبلغ سعة الحوض رقم (1) والمشغل حالياً، نحو 945 ألف حاوية نمطية قياس 20 قدماً، أما الحوض رقم (3) فهو محطة للبضائع السائبة السائلة والممتدة على مساحة 400 متر مربع والتي تعتبر  بوابة رئيسية لواردات الطاقة الخاصة بمصر .

ترشيحات ..

راية القابضة تستثمر ملياري جنيه في 3 سنوات

قمة السيسي وميركل.. شراكة استراتيجية وأرقام ذات دلالة

راية القابضة تتفاوض على قرض جديد من إحدى المؤسسات الدولية