TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يبحث بألمانيا ملف تطوير التعاون المشترك بمجال التعليم الأساسي

السيسي يبحث بألمانيا ملف تطوير التعاون المشترك بمجال التعليم الأساسي
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي التقى جيرد مولر وزير التعاون الاقتصادي والإنمائي بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك بمقر إقامته ببرلين.

وأضاف بسام راضي في بيان اليوم الثلاثاء، أن السيسي أكد تطلع البلاد لتعميق وتطوير آفاق التعاون المشترك مع ألمانيا خاصة في مجال التعليم الأساسي والفني.

وأعرب السيسي، عن اهتمام مصر بالاستفادة من نظام التعليم الألماني وخبرته العريقة على خلفية التجارب الناجحة للمدارس الألمانية في مصر وما تقدمه من تعليم أكاديمي عالي الجودة يسهم في تطوير وبناء الشخصية.

وأوضح أن ذلك يستوجب التعاون المشترك لنشر تلك التجربة على نطاق أوسع، وذلك في إطار استراتيجية الدولة وجهودها لبناء الإنسان المصري.

من جانبه، أكد وزير التعاون الاقتصادي والإنمائي الألماني، حرص بلاده على تعظيم التعاون مع الحكومة المصرية في مختلف المجالات التي من شأنها أن تصب في صالح العملية التنموية الجارية في مصر.

وأشار إلى أن في ظل الجهود التي تبذلها مصر على كافة الأصعدة من خلال تحقيق العديد من النجاحات الاقتصادية والتنموية، بالإضافة إلى ما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانات كبيرة تفتح مجالات عديدة للتعاون الثنائي، فضلاً عن محورية الدور المصري في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام في محيطها الإقليمي.

ترشيحات:

راية القابضة تتفاوض على قرض جديد من إحدى المؤسسات الدولية

رئيس راية القابضة:60 مليون جنيه خسائر مصنع التوكتوك والموتوسيكلات الكهربائية

قمة السيسي وميركل.. شراكة استراتيجية وأرقام ذات دلالة