تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤولون أردنيون يؤكدون الاستعداد لتقديم التسهيلات أمام الاستثمارات الكويتية

مسؤولون أردنيون يؤكدون الاستعداد لتقديم التسهيلات أمام الاستثمارات الكويتية
الأردن

الكويت - مباشر: أكد مسؤولون أردنیون استعداد الجھات الرسمیة المعنیة في المملكة لتقدیم كل التسھیلات ورفع المعوقات وتذلیلھا أمام الاستثمارات الكويتية.

وأشار وزیر الصناعة والتجارة والتموین الأردني، طارق الحموري، إلى ایمانه بالشراكة الاستراتیجیة وتحقیق المكاسب المشتركة مع الكویت من خلال ایجاد كیانات تجاریة ثنائیة تستھدف قطاعات معینة وأسواق إقلیمیة وعالمیة، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

ویذكر أن حجم التبادل التجاري بین البلدین بلغ نحو 170ملیون دولار منذ مطلع العام الحالي وحتى نھایة یولیو/تموز الماضي، منھا صادرات أردنیة للكویت بقیمة 144 ملیون دولار، وواردات كویتیة للأردن بقیمة 27 ملیون دولار تقریبا.

وقال مدیرعام الھیئة العامة للصناعة الكویتیة، إن حجم استثمارات بلادهم في الأردن يبلغ 18 مليار دولار أمريكي.

وأكد عبدالكریم تقي، خلال هامش لقائه والوفد المرافق، لعدد من وزراء ومسؤولي الأردن، الحرص على تأسیس شراكة اقتصادیة مع الأردن، ووضع خطة تطبیقیة لھا.

وقال تقي، إن الأردن لديه فرص استثماریة "واعدة"، لاسیما في القطاع الصناعي، تمنح الكثیر من الامتیازات والضمانات للمستثمرین من القطاع الخاص، فضلا عن الفرص الاقتصادیة والاستثماریة الأخرى المتاحة أمام القطاع العام.

ولفت تقي إلى أن ھذا الدعم الذي یحظى به المستثمر الكویتي من شأنه زیادة حجم الاستثمارات الكویتیة البالغة حالیا نحو 18 ملیار دولار أمریكي في الاقتصاد الأردني على المدى القریب.

ترشيحات

وزير التجارة الكويتي يصدر لائحة تنظيم المركبات المتنقلة

أمير الكويت يكلف صباح الخالد بتشكيل الحكومة

النشاط الائتماني ببنوك الكويت يرتفع 4.2% في سبتمبر