TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد القويز:العالم يترقب طرح أرامكو مع التمركز المالي لمنطقة الرياض

محمد القويز:العالم يترقب طرح أرامكو مع التمركز المالي لمنطقة الرياض
جانب من استقبال أمير الرياض مسؤولي هيئة السوق المالية السعودية

الرياض- مباشر: قال رئيس هيئة السوق المالية السعودية، محمد بن عبدالله القويز، إنه يوجد تمركز المالي لمنطقة الرياض وترقب العالم الدولي لها خلال الطرح الأولي لشركة أرامكو السعودية.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بمكتبه بقصر الحكم اليوم، رئيس هيئة السوق المالية ووكيل الهيئة للشؤون القانونية والتنفيذ بدر بن محمد بالغنيم، وعدد من مسؤولي الهيئة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية- واس.

وفي بداية الاستقبال استعرض القويز مجالات الهيئة في القطاعين المالي والاستثماري ودورها التنظيمي والإشرافي على التداول المحلي وبرامجها في الحماية ورفع الوعي للمستثمرين والمشاركين.

وجرى مناقشة تعزيز التعاون بين إمارة المنطقة والهيئة في عدد من الموضوعات المتعلقة بتنفيذ الأحكام على المخالفين لتعزيز الثقة بالسوق المالية السعودية ورفع مستوى الالتزام بالأنظمة واللوائح المرعية.

ووفقا للبيان، أكد أمير منطقة الرياض على المستوى والمهنية العالية لهيئة السوق المالية وقياداتها في تطوير القطاعات المالية والاستثمارية بالوطن، مشدداً على التعاون والدعم المباشر بين الإمارة والهيئة في جميع الجوانب.

بدأ الأحد الماضي، الاكتتاب في طرح 1.5 بالمائة من أسهم شركة أرامكو السعودية، بنطاق سعري يتراوح بين 30 إلى 32 ريالاً للسهم الواحد.