تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تستنكر خطف القاطرة البحرية "رابغ 3"

السعودية تستنكر خطف القاطرة البحرية "رابغ 3"
جانب من جلسة سابقة لمجلس الوزراء السعودي

الرياض - مباشر: رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة.

وقال وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة، في بيانه لوكالة الأنباء السعودية، عقب الجلسة، إن المجلس أعرب عن استنكاره لما تعرضت له القاطرة البحرية (رابغ 3) من عملية خطف وسطو مسلح من قبل عناصر تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأكد المجلس، وفقاً للبيان، أن ذلك يمثل تهديداً حقيقياً لخطر تلك المليشيا الإرهابية على حرية الملاحة الدولية والتجارة العالمية، وسابقة إجرامية لأمن مضيق باب المندب.

وتابع وزير الإعلام: "تطرق المجلس إلى ما تضطلع به المملكة على المستويين الإقليمي والدولي من دور وجهود في الإسهام بتعزيز حفظ الأمن والسلم الدوليين، ومن ذلك تأمين وسلامة الممرات البحرية، وحرية حركة الملاحة البحرية الدولية في المضائق والممرات الاستراتيجية".

وأشار في هذا السياق إلى الملتقى السعودي الدولي للسفن الدورية البحرية، بعنوان أهمية تأمين الممرات البحرية الاستراتيجية" الذي تنظمه القوات البحرية الملكية السعودية (24 ـ 26 نوفمبر الجاري) بالرياض   .

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، أمس الأحد بتعرض القاطرة البحرية (رابغ-3) لعملية الخطف والسطو المسلح من قبل زورقين على متنها عناصر إرهابية تتبع للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأضاف العقيد تركي المالكي أن القاطرة البحرية كانت تقوم بقطر (حفار بحري) تملكه إحدى الشركات الكورية الجنوبية، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

ترشيحات:

الوزراء السعودي يتخذ 8 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

الوزراء السعودي يقرر إنشاء برنامج لضمان التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة