TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات الأولى عربياً في مؤشر المعرفة العالمي

الإمارات الأولى عربياً في مؤشر المعرفة العالمي
أبوظبي

أبوظبي – مباشر: حافظت دولة الإمارات على مركزها ضمن أفضل 20 دولة عالمياً، في مؤشر المعرفة بنسخة 2019، متقدمة سبعة مراكز، لتكون الأولى عربياً.

جاء ذلك بعد إصدار نسخة 2019 من مؤشر المعرفة العالمي، بالتزامن مع افتتاح "قمة المعرفة 2019" في دبي بنسختها السادسة، تحت عنوان "المعرفة لتحقيق التنمية المستدامة"، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الثلاثاء.

ووفقاً لنتائج مؤشر المعرفة العالمي حافظت سويسرا وفنلندا على مركزهما الأول والثاني تليهما الولايات المتحدة الأمريكية وسنغافورة ولكسمبرج، كما حافظت الإمارات على مركزها ضمن أفضل 20 دولة عالمياً، متقدمة سبع مراتب في غضون عامين محتلة المرتبة 18 عالمياً، والأولى على مستوى الدول العربية، مع احتفاظها بالمركز الثاني عالميا على مستوى الاقتصاد للعام الثالث.

ويعد مؤشر المعرفة العالمي، خارطة طريق للتنمية المستدامة للمجتمعات، حيث يساعد الدول على صياغة استراتيجيات التفكير الاستباقي لدعم المعرفة وتعزيزها باعتبارها عنصراً رئيسياً في بناء اقتصاد معرفي أقوى مع ضمان التنمية المستدامة.

كما أصدر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة نسخة 2019 من تقرير استشراف مستقبل المعرفة ويقدم هذا التقرير أحدث النتائج التي توصلت إليها سلسلة "مستقبل المعرفة" والتي تستخدم أداة مبتكرة لقياس المعرفة تعتمد على تحليل البيانات الضخمة وتقييم الوعي بالمهارات والتكنولوجيا في 40 دولة.

وتجمع "قمة المعرفة 2019"، أكثر من 400 متحدث من خبراء وصناع القرار وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم في أكثر من 150 جلسة.

ترشيحات:

صور.. أبرز فعاليات اليوم الأول من قمة المعرفة بدبي

قرار جديد بالشارقة بشأن دعم المواطنين

عقد "أرابتك" الجديد في مصر يتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم