تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. "داو جونز" يتراجع من مستوى قياسي فاقداً 100 نقطة

محدث.. "داو جونز" يتراجع من مستوى قياسي فاقداً 100 نقطة

مباشر: تراجع مؤشر "داو جونز" للأسهم الأمريكية من أعلى مستوى في تاريخه عند ختام جلسة اليوم الثلاثاء، حيث فقد أكثر من 100 نقطة مع التوترات التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.

وتراجع سهم شركة "هوم ديبوت" بأكثر من 5 بالمائة ليقود خسائر المؤشر الصناعي "داو جونز".

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة التعريفات الجمركية على الصين إذا لم توافق على عقد صفقة تجارية مع الولايات المتحدة.

وكان تقرير صحفي لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية ذكر أن الصين غير متفائلة بشأن إتمام الصفقة التجارية الجزئية مع واشنطن مع استمرار الخلاف حول اقتراح إزالة التعريفات الجمركية.

وأكد مستشار البيت الأبيض لاري كودلو في تصريحات في الأسبوع الماضي أن واشنطن وبكين يقتربان من الصفقة التجارية، كما أفادت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن المحادثات الهاتفية بين الطرفين كانت بناءة.

ومن ناحية أخرى، أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعتراضه على معدلات الفائدة المرتفعة خلال اجتماعه مع رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت تصاريح بناء المنازل الأمريكية لأعلى مستوى في 12 عاماً.

وعند نهاية الجلسة، تراجع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.4 بالمائة أو ما يعادل 102 نقطة عند 27934 نقطة.

كما انخفض  "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.07 بالمائة إلى 3119.7 نقطة، في حين ارتفع "ناسداك" التكنولوجي بنحو 0.2 بالمائة إلى 8570.6 نقطة وهو مستوى قياسي جديد.

وبحلول الساعة 9:05 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 97.840.