تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. خسائر النفط تتجاوز 3% عند التسوية مع المخاوف التجارية

محدث.. خسائر النفط تتجاوز 3% عند التسوية مع المخاوف التجارية

مباشر: عمقت أسعار النفط خسائرها لأكثر من 3  بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تزايد المخاوف التجارية بالإضافة لترقب بيانات المخزونات الأمريكية.

وتأتي خسائر الخام مع الغيوم التي تطغى على الصفقة التجارية الجزئية بين الصين والولايات المتحدة وسط تقارير صحفية بأن بكين غير متفائلة بشأن الاتفاق الأولي مع استمرار الخلاف حول القضايا الأساسية.

وعمق الرئيس الأمريكي المخاوف بشأن التجارة بعد أن هدد بزيادة التعريفات الجمركية على السلع الصينية حال عدم موافقة بكين على إبرام صفقة تجارية مع واشنطن.

ومن ناحية أخرى، كشف تقرير صحفي أن روسيا من المحتمل أن ترفض إجراء المزيد من الخفض لإنتاج النفط خلال الاجتماع المقبل.

وينظر المستثمرون بعين الاهتمام إلى تطورات الأوضاع التجارية كونها تُلقي بظلال مباشرة على النمو الاقتصادي وبالتبعية تضغط على الطلب العالمي على الخام.

وينتظر المستثمرون الإفصاح عن البيانات الأولية بشأن مخزونات النفط في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم من قبل معهد البترول الأمريكي، في حين ستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الأرقام الرسمية غداً الأربعاء.

وعند التسوية، هبط سعر العقود المستقبلية للخام الأمريكي نايمكس تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنسبة 3.2 بالمائة إلى 55.21 دولار للبرميل.

وبحلول الساعة 7:46 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يناير/كانون الثاني بأكثر من 2.7 بالمائة ليتراجع إلى 60.75 دولار للبرميل.