تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عقد "أرابتك" الجديد في مصر يتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم

عقد "أرابتك" الجديد في مصر يتصدر نشرة مباشر الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد السوق والاقتصاد الإماراتي اليوم الثلاثاء العديد من الأحداث، وكان في صدارتها فوز شركة أرابتك للإنشاءات التابعة لشركة أرابتك القابضة، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي بعقد من شركة إعمار مصر في مشروع "ذا جريك فيليدج." بقيمة 366 مليون درهم.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

وأعلنت دولة أوكرانيا، اليوم الثلاثاء، عن تصميم جناحها في معرض إكسبو 2020 دبي والذي يقع بمنطقة الفرص.

وانطلقت اليوم الثلاثاء في إمارة بدبي الدورة السادسة لقمة المعرفة 2019.

وانطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم الثاني للدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة دبي

وكان اليوم الثلاثاء هو ثالث أيام معرض دبي للطيران أحد أكبر معارض الطيران في العالم.

وكشفت شركة طيران أبوظبي عن توقيع عقد مع شركة ليوناردو الإيطالية المصنّعة للطائرات المروحية، لشراء خمس طائرات مروحية.

وقال المدير التنفيذي للتطوير والاستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي يوسف لوتاه "وضعنا برنامجاً متكاملاً لتعزيز الاستدامة في قطاع الضيافة". .

ووقعت شركة كولينز أيروسبايس اليوم الثلاثاء اتفاقية لمدة عشر سنوات مع شركة الاتحاد للطيران المملوكة لحكومة أبوظبي على هامش انعقاد معرض دبي للطيران.

ووقعت الخطوط الجوية التركية اليوم الثلاثاء اتفاقية تعاون جديدة مع شركة كولينز أيروسبيس وذلك على هامش معرض دبي للطيران.

وارتفع رصيد المركزي الإماراتي من الذهب بنهاية شهر سبتمبر/أيلول الماضي إلى مستوى قياسي وهو الأعلى له منذ نهاية عام 2015.

وتراجعت استثمارات دولة الإمارات في السندات الأمريكية خلال شهر سبتمبر/أيلول من عام 2019، بنسبة 24.5 بالمائة، على أساس شهري.

وكشفت شركة ميثاق للتأمين التكافلي، اليوم الثلاثاء، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة بالنسبة لرأسمالها

ووجه رئيس وزراء جمهورية أوغندا روهاكانا روغاندا اليوم الثلاثاء الدعوة للمستثمرين ورجال الأعمال إلى زيارة أوغندا والتعرف على الكم الكبير من الفرص الاستثمارية المتاحة فيها.

ووقعت طيران أستانا، شركة الطيران الوطنية في كازاخستان اليوم على هامش معرض دبي للطيران خطاب نوايا لشراء 30 طائرة تبلغ قيمتها 3.6 مليار دولار.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، وسجل المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية نموا بنهاية تداولات اليوم.

وأظهرت أحدث مؤشرات المصرف المركزي الإماراتي هبوط عدد أجهزة الصراف الآلي للبنوك العاملة في الدولة إلى 5187 جهازاً في الربع الثالث 2019 مقابل 5293 جهازاً نهاية نفس الفترة من العام الماضي.

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران المُدرج أسهمها في سوق دبي المالي عادل علي أن بداية تسيير رحلات من إمارة أبوظبي ستكون في الربع الثاني من العام المُقبل.

وأكدت وزارة المالية الإماراتية، أن صدور المرسوم بقانون الاتحادي رقم (19) بشأن اعسار الشخص الطبيعي يؤكد على المكانة الريادية لدولة الإمارات في مجال بناء منظومة تشريعية وقانونية تدعم الاستقرار المالي والاقتصادي في الدولة.