تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء السعودي يتخذ 8 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

الوزراء السعودي يتخذ 8 قرارات باجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خلال اجتماع مجلس الوزراء

الرياض - مباشر: عقد مجلس الوزراء السعودي، جلسته الأسبوعية، اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وقال وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن المجلس استعرض خلال الاجتماع جملة من التقارير حول تطورات الأحداث ومستجداتها على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقرر المجلس تفويض وزير الطاقة، بالتباحث بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة السعودية، وحكومة جمهورية جنوب أفريقيا للتعاون في مجال الطاقة المتجددة.

ووافق مجلس الوزراء على انضمام السعودية لاتفاق لوكارنو بشأن وضع تصنيف دولي للتصاميم الصناعية، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار، والنظر بقرار مجلس الشورى.

كما وافق المجلس على اتفاق بين حكومة السعودية وحكومة فرنسا، حول التنمية الثقافية والبيئية والسياحية والبشرية والاقتصادية والتراثية لمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية.

وقرر مجلس الوزراء تفويض وزير الداخلية بالتباحث مع الجانب البوروندي بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الدفاع المدني والحماية المدنية، ومشروع اتفاق تعاون أمني بين الجانبين.

كما فوض المجلس وزير التعليم بالتباحث مع الجانب الموزمبيقي بشأن مشروع مذكرة تفاهم علمي وتعليمي بين وزارة التعليم في السعودية وموزمبيق.

وقرر مجلس الوزراء إنشاء برنامج لضمان التمويل للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك بعد الاطلاع على ما رفعه وزير التجارة والاستثمار، وعلى التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وقرر المجلس كذلك أن تكون قنوات الري الأسمنتية والظاهرة بطرق وأحرام المؤسسة العامة للري وخطوط مياه الري الحديثة والموجودة في باطن الأرض وقنوات الصرف الترابية وأحرام الأعيان (الآبار) والطرق الزراعية المجاورة لقنوات الري والصرف التي تدخل في نطاق إشراف المؤسسة العامة للري والتابعة لها، من المرافق العامة للدولة.

ووافق المجلس خلال الاجتماع، على عدد من التعيينات والترقيات للمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة، واطلع المجلس على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، ووجه حيالها بما رآه.

ترشيحات:

رصد.. شركات سعودية تتحول للربحية بالربع الثالث وأخرى للخسائر

توضيح من تركي آل شيخ بشأن تمديد موسم الرياض

طيران ناس السعودية تشتري طائرات بـ10 مليارات دولار

"هدف" يطلق تحسينات على ضوابط برنامج دعم التوظيف بالسعودية

وزير: السعودية تطلق تأشيرات عمل بشروط جديدة الشهر المقبل

التضخم بالسعودية يتراجع في أكتوبر.. ويظل بالنطاق السالب للشهر العاشر

السعودية ترفع حيازتها من السندات الأمريكية خلال سبتمبر