تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب يبلغ رئيس الفيدرالي احتجاجه على معدلات الفائدة المرتفعة

ترامب يبلغ رئيس الفيدرالي احتجاجه على معدلات الفائدة المرتفعة

من: سالي إسماعيل

مباشر: قال الرئيس دونالد ترامب إنه احتج على معدلات الفائدة الأمريكية التي يعتبرها مرتفعة للغاية مقارنة مع الدول المتقدمة الأخرى، وذلك خلال اجتماع مع رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

والتقى باول مع ترامب ووزير الخزانة الأمريكي ستيفين منوشين في البيت الأبيض أمس الإثنين، بناءً على طلب الرئيس لمناقشة أوضاع الاقتصاد.

ويعتبر هذا هو اللقاء الثاني الذي يجمع ترامب وباول وجهاً لوجه هذا العام وسط انتقادات متكررة من الرئيس الأمريكي لسياسة البنك المركزي.

وكتب ترامب في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عقب الاجتماع بالأمس: "في اجتماعي مع جيروم باول هذا الصباح، أعلنت احتجاجي على حقيقة أن معدل الفائدة الأمريكي الذي يحدده الفيدرالي الخاص بنا مرتفع للغاية مقارنة مع الفائدة في الدول المنافسة الأخرى".

وتابع: "في الواقع، معدلات الفائدة الأمريكية يجب أن تكون أقل من الجميع (نحن الولايات المتحدة)".

وأضاف أن الدولار الأمريكي القوي للغاية يضر المصنعين والنمو الاقتصادي.

وهاجم الرئيس الأمريكي مراراً رئيس الفيدرالي بسبب معدلات الفائدة لدرجة وصفه بأنه عدو الولايات المتحدة الأكبر كما ألقى باللوم على باول في الأداء الاقتصادي.

وفي نفس السياق، أصدر المركزي الأمريكي بياناً عقب الاجتماع قال خلاله إن تعليقات باول كانت متماشية مع تصريحاته في جلسات استماع الكونجرس الأمريكي بالأسبوع الماضي.

وذكر البيان أن باول لم يناقش توقعات بشأن السياسة النقدية فيما عدا التأكيد على أن مسار السياسة سوف يعتمد بشكل تام على المعلومات الواردة والتي ستقلي بظلالها على مستقبل الاقتصاد.

وأضاف البيان أن صانعي السياسة في الفيدرالي سيحددون السياسة من أجل دعم التشغيل الكامل وتحقيق استقرار الأسعار مع توضيح أن تلك القرارات سيتم اتخاذها فقط بناءً على التحليل الدقيق والموضوعي وغير السياسي.