تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية في جلسة متقلبة

محدث.. الذهب يرتفع عند التسوية في جلسة متقلبة

مباشر: تحولت أسعار الذهب للارتفاع عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط ترقب تطورات الأوضاع التجارية ومحضر الفيدرالي.

وشهد المعدن جلسة متقلبة حيث تحول للهبوط خلال التعاملات، لكنه عاود الارتفاع مع تراجع الأسهم الأمريكية حيث فقد "داو جونز" أكثر من 100 نقطة خلال الجلسة على خلفية شكوك بشأن الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بزيادة التعريفات الجمركية على السلع الصينية حال عدم موافقة بكين على عقد صفقة تجارية مع واشنطن.

وتتوقع شركة بيمكو العالمية إضفاء الطابع الرسمي على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين وتوقيعها قبل احتفالات الكريسماس هذا العام.

وينصب تركيز المشاركين في الأسواق كذلك على الاضطرابات في هونج كونج وسط الاحتجاجات التي تسيطر على المركز المالي في آسيا.

ويُولي المستثمرون كذلك اهتماماً خاصاً لمحضر بنك الاحتياطي الفيدرالي عن اجتماعه الأخير، والذي من المقرر الإفصاح عنه غداً الأربعاء.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، ارتفعت تصاريح بناء المنازل في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 12 عاماً خلال الشهر الماضي.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 0.2 بالمائة أو ما يعادل 2.40 دولار ليسجل 1474.30 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1475.80 دولار في الاتجاه الصاعد، و1465.10 دولار للأوقية في الاتجاه الهابط خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.2 بالمائة مسجلاً 1474.36 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، استقر المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى عند مستوى 97.832.