TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: جذب الاستثمارات جزء من مكونات الاستقرار في أفريقيا

السيسي: جذب الاستثمارات جزء من مكونات الاستقرار في أفريقيا
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن قضية جذب الاستثمار لا غنى عنها في تحقيق التنمية الشاملة المنشودة في القارة الأفريقية.

وقال السيسي، إن قضية جذب الاستثمار تشكل جزءاً لا يتجزأ من مكونات الاستقرار نظراً لآثارها الإيجابية والعابرة لقطاعات الدولة لما يصاحبها من زيادة فرص التشغيل، ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات، فضلاً عن إضفاء طابع من الثقة إزاء حالة الاقتصاد ككل، ما يعزز من مساهمة القارة في سلاسة القيمة المضافة للعملية الإنتاجية على المستوى الدولي، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال كلمة السيسي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، أمام القمة غير الرسمية للاستثمار في أفريقيا، التي انطلقت فعالياتها في العاصمة الألمانية برلين، على هامش فعاليات قمة مجموعة العشرين وإفريقيا، بمشاركه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورؤساء دول وحكومات إفريقيا.

وأضاف السيسي: "نهوض الدول الأفريقية يحقق المنفعة المتبادلة للجميع.. علينا إدراك أن التأثير الإيجابي للشراكة يمتد من أفريقيا إلى الجوار الأوروبي".

وتابع الرئيس: "علينا إدراك أن هذا التأثير الإيجابي لا ينحصر في المحيط الأفريقي فحسب، بل تمتد آثاره عبر البحر المتوسط، لجوارنا الأوروبي، في ظل تنامي الطبيعة المترابطة والمتشابكة التي باتت تتسم بها العلاقات الدولية على نحو غير مسبوق."

ترشيحات:

أرابتك الإماراتية تفوز بعقد مشروع في مصر بـ99.6 مليون دولار

وزير: مصر تنشئ جامعة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية

السيسي يبحث التعاون العسكري مع الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية

وزير: تفادي أضرار الأمطار بمصر مكلف جداً ويفوق قدرات الدولة

السيسي يستعرض أوضاع الشرق الأوسط مع رئيس البرلمان الألماني

الشرقية للدخان: 800 مليون جنيه تكلفة تجديد وإحلال الماكينات..سنوياً

التنمية المحلية: 40 مليار جنيه تكلفة إصلاح الطرق الداخلية بمحافظات مصر