تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النشاط الائتماني ببنوك الكويت يرتفع 4.2% في سبتمبر

النشاط الائتماني ببنوك الكويت يرتفع 4.2% في سبتمبر
عملاء داخل أحد البنوك الخليجية

الكويت - مباشر: ارتفع إجمالي الودائع في سبتمبر/أيلول 2019، وفق بيانات بنك الكويت المركزي، على أساس سنوي بنسبة 0.8 بالمائة، أي أدنى نمو خلال عام.

وذكر تقرير لبنك بيت التمويل الكويتي "بيتك"، أن أرصدة الودائع في البنوك المحلية بالكويت بلغ نحو 43.4 مليار دينار، في الوقت الذي ارتفع فيه النشاط الائتماني للبنوك 4.2 بالمائة على أساس سنوي، حين سجلت أرصدة التسهيلات الائتمانية في سبتمبر/أيلول نحو 38.1 مليار دينار.

وبحسب التقرير الذي تلقى "مباشر" نسخته اليوم الثلاثاء، بلغت قيمة النمو السنوي للودائع 331.2 مليون دينار، مدفوعاً بارتفاع ودائع القطاع الحكومي بنسبة 7.8 بالمائة (502.2 مليون دينار)، وتراجع ودائع القطاع الخاص بنحو 0.5 بالمائة (170.9 مليون دينار) على أساس سنوي.

وعند المقارنة على أساس شهري، ارتفع إجمالي الودائع بنحو 0.6 بالمائة، مدفوعاً بارتفاع ودائع القطاع الخاص 1.3 بالمائة بما يُعادل 471.4 مليون دينار، بينما تراجعت الودائع الحكومية 3.1 بالمائة بما يعادل 218.5 مليون دينار وصولاً إلى 6.9 مليار دينار في سبتمبر/أيلول 2019، مقارنة مع 7.2 مليار دينار في أغسطس/آب الماضي.

وتراجعت حصة الودائع للقطاع الخاص إلى حصة قدرها 84 بالمائة من إجمالي الودائع في سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة مع 85 بالمائة بنفس الفترة من عام 2018، بينما ارتفعت حصة ودائع القطاع الحكومي إلى 16 بالمائة من إجمالي الودائع مقارنة مع 15 بالمائة في سبتمبر/أيلول 2018، وذلك لارتفاع الودائع الحكومية وتراجع طفيف لودائع القطاع الخاص.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

أمير الكويت يستقبل الغانم والمحمد والمبارك للتشاور في تشكيل الحكومة

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً بشأن تبادل البيانات الشخصية

أسهم العقار والخدمات المالية تقود البورصة الكويتية للارتفاع صباحاً

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.73 دولار للبرميل

الكويت تتقدم للمركز الثاني عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية

"التجارة" الكويتية: 110 آلاف دينار رسوم وسم معادن ثمينة بأكتوبر

"نور للاستثمار" توصي بالاندماج مع تابعة للمجموعة

تحليل.. طرح "أرامكو" يسحب البساط من بورصات الخليج