تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي: حريصون على مواصلة التعاون العسكري مع ألمانيا

السيسي: حريصون على مواصلة التعاون العسكري مع ألمانيا
الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال لقاء مع وزيرة الدفاع الألمانية أنجريت كارينباو

القاهرة - مباشر: استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر إقامته ببرلين، وزيرة الدفاع الألمانية أنجريت كارينباو، وفقاً لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية.

وأكد السيسي بحسب البيان، اعتزاز بلاده حكومة وشعباً بالروابط الوثيقة التي تجمعها بألمانيا، وحرصها على مواصلة تعزيزها على مختلف الأصعدة خلال الفترة المقبلة في إطار علاقة الشراكة بين البلدين.

وأشار السيسي، إلى أن تعزيز التعاون سيكون في المجال العسكري في ضوء ما يتعرض له الشرق الأوسط والمنطقة من تحديات كبيرة تفرض على مصر مسؤوليات ضخمة في مجال حفظ الأمن ومكافحة الاٍرهاب ومراقبة الحدود ومنع الهجرة غير شرعية.

من جانبها، أعربت وزيرة الدفاع الألمانية عن تقدير بلادها لما تشهده العلاقات المصرية الألمانية مؤخراً من تنامي وازدهار.

وأكدت أنجريت كارينباو ، اهتمام ألمانيا بتعميق تلك العلاقات المثمرة بما لها من تاريخ ممتد، خاصةً في ظل التنسيق المكثف من خلال اللقاءات الثنائية المتعددة بين السيد الرئيس والمستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل".

ولفتت إلى أهمية العمل على ترسيخ الجانب العسكري والأمني في إطار علاقات التعاون المشترك بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، مشيدة بالجهود المصرية في هذا الصدد لدحر تلك الآفة، وهو الأمر الذي عزز من دور مصر التاريخي في المنطقة كركيزة للأمن والاستقرار.

ترشيحات:

تباين مؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية..و"الثلاثيني" يهبط وحيداً

بعد طول انتظار..كيف ستستقبل بورصة مصر تطبيق آلية الشورت سيلينج؟

مباشر تداول مصر تكشف تطورات جديدة بشأن مضاعفة رأس المال