تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تواصل الصعود وسط ترقب للتشكيل الحكومي الجديد

بورصة الكويت تواصل الصعود وسط ترقب للتشكيل الحكومي الجديد
إحدى المستثمرات تتابع التداولات ببورصة الكويت

من : محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الثلاثاء مرتفعة لثالث جلسة على التوالي، حيث صعد المؤشر العام 0.39 بالمائة، وارتفع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.18 بالمائة و0.46 بالمائة على الترتيب.

وقفزت سيولة البورصة اليوم 44.9 بالمائة إلى 35.38 مليون دينار مقابل 24.42 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 6.9 بالمائة إلى 173.55 مليون دينار مقابل 162.37 مليون دينار بجلسة الاثنين.

قطاعياً، سجلت مؤشرات 6 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها العقارات بنمو نسبته 1.03 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 3 قطاعات أخرى بصدارة المواد الأساسية مُتراجعاً بنحو 0.7 بالمائة.

وجاء سهم "تجارة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 14.39 بالمائة، فيما تصدر سهم "مراكز" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنحو 14.67 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 7.22 مليون دينار مُرتفعاً 0.41 بالمائة، بينما تصدر سهم "أبيار" نشاط الكميات بتداول 11.13 مليون سهم مُرتفعاً 1.06 بالمائة.

مُحلل: السوق حافظ على استقراره رغم التطورات السياسية الأخيرة

وقال نائب رئيس قسم البحوث بشركة كامكو للاستثمار، إن السوق حافظ على استقراره رغم التطورات السياسية الأخيرة من استقالة الحكومة الكويتية، وعدم اتضاح الرؤية بالنسبة للتشكيلة الحكومية الجديدة.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر" أنه قد يكون هناك تحفظ من بعض المستثمرين في السوق لرؤية الحكومة الجديدة ومن سيقود الحقائب الاقتصادية، لما لها من أثر قوي في الفترة القادمة على عجلة النمو.

من ناحية أخرى، بحسب دياب، قد نلاحظ عمليات شراء انتقائية في الفترة القادمة على الأسهم القيادية وخاصة أسهم القطاع المصرفي، وذلك مع اقتراب الترقية أواخر ديسمبر/كانون أول المُقبل على مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة مع زيادة الأوزان للقطاع

وأشار دياب إلى أن النتائج المالية للتسعة أشهر من العام الحالي قد انتهت بإفصاح معظم الشركات عن نتائجها المالية، حيث بلغت نسبة النمو للشركات المدرجة في البورصة نحو 5.8 بالمائة، في حين أن نمو نتائج القطاع المصرفي وصلت لحوالي 7.7 بالمائة؛ الأمر الذي قد يُعطي حافزاً إضافياً للمستثمرين.

ترشيحات:

أمير الكويت يستقبل الغانم والمحمد والمبارك للتشاور في تشكيل الحكومة

"أسواق المال" الكويتية تصدر قراراً بشأن تبادل البيانات الشخصية

أسهم العقار والخدمات المالية تقود البورصة الكويتية للارتفاع صباحاً

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.73 دولار للبرميل

الكويت تتقدم للمركز الثاني عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية

"التجارة" الكويتية: 110 آلاف دينار رسوم وسم معادن ثمينة بأكتوبر

"نور للاستثمار" توصي بالاندماج مع تابعة للمجموعة

تحليل.. طرح "أرامكو" يسحب البساط من بورصات الخليج

أمير الكويت: "لن يفلت من العقاب أي شخص مهما كانت مكانته"