تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي للطيران.. طيران أستانا تشتري طائرات بـ3.6 مليار دولار

دبي للطيران.. طيران أستانا تشتري طائرات بـ3.6 مليار دولار
طائرة تابعة لطيران أستانا

دبي - مباشر: وقعت طيران أستانا، شركة الطيران الوطنية في كازاخستان، اليوم الثلاثاء، خطاب نوايا لشراء 30 طائرة تبلغ قيمتها 3.6 مليار دولار أمريكي وفق قائمة الأسعار الحالية.

وعلى هامش معرض دبي للطيران، تم الكشف عن نية شركة الطيران الوطنية في كازاخستان لشراء 30 طائرة من طراز بوينج 737 ماكس 8 لتشكل هذه الطائرات العمود الفقري لأسطول شركة الطيران الاقتصادية الجديدة التابعة لها "فلاي أريستان"،  وفقاً لبيان صحفي.

ومنذ إطلاق عملياتها في شهر مايو/أيار عام 2000، شهدت شركة طيران أستانا نمواً قوياً من مركزيها في ألماتي ونور سلطان (أستانا سابقاً).

ووسّعت شركة طيران أستانا شبكتها مؤخراً لتخدم المدن الكبرى في كازاخستان، ووسط آسيا، وآسيا، والصين، وأوروبا، وروسيا، وتقوم الشركة حالياً بتشغيل أسطول متنامٍ يضمّ طائرات بوينج 757 و767، وإيرباص A320.

وتأسست شركة طيران أستانا كمشروع مشترك بين الصندوق الوطني للرعاية الاجتماعية في كازاخستان (Samruk-Kazyna) بحصة 51 بالمائة، وشركة بي إيه سيستمز بحصة 49 بالمائة.

وافتتح الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الأحد الماضي، معرض دبي للطيران في دبي وورلد سنترال​، بمشاركة 160 دولة، و1300 شركة، بالإضافة إلى 165 طائرة مدنية وعسكرية.

ترشيحات:

حصاد "مباشر" لفعاليات اليوم الأول من معرض دبي للطيران

حصاد "مباشر" لفعاليات اليوم الثاني من معرض دبي للطيران

صور.. فعاليات اليوم الثالث من معرض دبي للطيران