TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جونسون آند جونسون الأمريكية ترفع استثماراتها بمصر لـ2.3 مليار جنيه

جونسون آند جونسون الأمريكية ترفع استثماراتها بمصر لـ2.3 مليار جنيه
شركة جونسون آند جونسون العالمية للصناعات الدوائية

القاهرة - مباشر: قال وزير التجارة والصناعة المصري، إن شركة جونسون آند جونسون العالمية للصناعات الدوائية ضخت استثمارات جديدة بمصر خلال العام الجاري بقيمة 125 مليون جنيه لترتفع استثماراتها إلى 2.3 مليار جنيه.

وأضاف عمرو نصار، أن زيادة استثمارات الشركة يعكس اهتمام دوائر الأعمال العالمية والشركات متعددة الجنسيات بالعمل بالسوق المصري باعتباره أحد أهم الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، وفقاً لبيان صحفي.

ونوه الوزير، بإمكانية إنشاء مشروعات لشركة جونسون آند جونسون العالمية بالتعاون مع قطاع الدواء المصري بدول القارة الأفريقية خاصة في ظل التوجه الحالي للوزارة بتدشين صناعات بعدد من دول شرق وغرب قارة أفريقيا بخبرات ومدخلات إنتاج مصرية.

وأكد نصار، أنه يمكن الاستفادة من موقع مصر المتميز كمحور لنفاذ منتجات الشركة للأسواق الإقليمية والعالمية، وكذا استغلال الموانئ المصرية على البحرين الأحمر والمتوسط للوصول لدول قارة شرق أفريقيا وجنوب شرق آسيا ودول قارة أوروبا، لافتاً إلى أن مصر تمتلك قاعدة صناعية ضخمة في القطاع الدوائى تؤهلها لريادة صناعة الدواء بالمنطقة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع زيجر فيركوتيرن نائب رئيس شركة جونسون آند جونسون العالمية للصناعات الدوائية لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وقارة أفريقيا، وأحمد خليل مدير الشئون الحكومية والسياسات لمنطقة شمال أفريقيا بالشركة.

من ناحيته، أشار نائب رئيس شركة جونسون آند جونسون العالمية، إلى حرص الشركة على التواجد بالسوق المصري باعتباره أحد الأسواق المحورية الهامة بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأضاف زيجر فيركوتيرن، أن الشركة تنفذ توسعات بالسوق المصري بصفة دائمة وذلك لتلبية احتياجاته والتصدير للأسواق العالمية.

ترشيحات:

أرابتك الإماراتية تفوز بعقد مشروع في مصر بـ99.6 مليون دولار

وزير: مصر تنشئ جامعة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية

السيسي يبحث التعاون العسكري مع الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية

وزير: تفادي أضرار الأمطار بمصر مكلف جداً ويفوق قدرات الدولة

السيسي يستعرض أوضاع الشرق الأوسط مع رئيس البرلمان الألماني

الشرقية للدخان: 800 مليون جنيه تكلفة تجديد وإحلال الماكينات..سنوياً

التنمية المحلية: 40 مليار جنيه تكلفة إصلاح الطرق الداخلية بمحافظات مصر