تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تستأجر سفناً سياحية ضمن خطط استضافة مشجعي مونديال 2020

قطر تستأجر سفناً سياحية ضمن خطط استضافة مشجعي مونديال 2020
جانب من توقيع اللجنة العليا للمشاريع والإرث الاتفاقية

الدوحة - مباشر: وقعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث اتفاقية مع شركة أم أس سي للبواخر السياحية، وذلك لاستئجار باخرتين سياحيتين توفران تجربة إقامة مميزة للمشجعين والزوار المتوقع قدومهما إلى قطر خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

وحسب بيان للجنة يوم الاثنين، تبلغ الطاقة الاستيعابية للباخرتين حوالي 4000 غرفة تتيح للنزلاء فرصة الإقامة في هذين الفندقين العائمين الراسيين في ميناء الدوحة.

وتُشكل البواخر السياحية المخصصة لمشجعي المونديال جزءاً من خطة اللجنة العليا المتعلقة بخيارات إقامة زوار البطولة خلال فترة البطولة التي ستنطلق أولى مبارياتها في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 في قطر.

وقال وزير المواصلات والاتصالات القطري، جاسم السليطي، إن الوزارة أنجزت تطوير معايير تيسير الوصول إلى منظومة المواصلات، والتي ستساعد جمهور المونديال على الوصول السهل لشبكة المواصلات العامة، إضافة إلى توفير بوابة معلومات شاملة وتطبيقات عن التنقل.

وبموجب الاتفاقية تستأجر اللجنة العليا الباخرتين يوروب وبوسيا، ومن المخطط أن ترسو باخرة يوروب في ميناء قطر عام 2022، إذ يجري في الوقت الحالي بناؤها في مدينة سان نازير الفرنسية.

وتعتبر هذه الباخرة الأولى في أسطول شركة أم أس سي التي تعمل بالغاز الطبيعي المُسال، ومن ناحية أخرى، سيتم عام 2022 تزويد البواخر السياحية بحافلات لنقل المشجعين من مقر إقامتهم في البواخر إلى مختلف محطات النقل في دولة قطر بما في ذلك مترو الدوحة.

ترشيحات:

قطر ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية لمستوى غير مسبوق

"نبراس" القطرية تستحوذ على 9.9% بمشروع للطاقة الشمسية في عُمان

تحليل.. طرح "أرامكو" يسحب البساط من بورصات الخليج

أمير قطر يصدر 9 مراسيم ووثائق تصديق

تحويلات العمالة الفلبينية في قطر تتراجع 23% بـ9 أشهر

62.4 مليار دولار أصول المركزي القطري بنهاية أكتوبر

استثمارات دول الخليج ببورصة الأردن تتراجع 15% بأكتوبر

مسح..7.5% تراجعاً بتحويلات الفلبينيين من دول الخليج خلال 9 أشهر