TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

823 مليون دولار استثمارات الكويت في بلجيكا

823 مليون دولار استثمارات الكويت في بلجيكا
دولارات أمريكية

الكويت - مباشر: قال مساعد وزير الخارجية لشؤون أوروبا إن الكويت تعمل على زيادة حجم التبادل التجاري مع بلجيكا، والذي بلغ 74 مليون دينار (244.3 مليون دولار) في عام 2018 والذي لا يشمل المشتقات النفطية.

وبحسب الأنباء، قال السفير وليد الخبيزي: إن الكويت تتطلع إلى زيادة حجم استثماراتها في بلجيكا والتي تبلغ 823 مليون دولار.

وأشاد الخبيزي في الوقت نفسه بالتعاون النفطي، حيث تمتلك شركة البترول الكويتية 404 محطات وقود، وتوجد 5 اتفاقيات موقعة بين البلدين إضافة إلى 3 مذكرات تفاهم والتطلع إلى التوقيع على مزيد من الاتفاقيات مما يُسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

وبالنسبة لآخر تطورات العلاقات بين الكويت والاتحاد الأوروبي، ذكر الخبيزي أن "العلاقة وصلت إلى أفضل المستويات ونحظى بدعم من الاتحاد الأوروبي سواء على مستوى القضايا الخليجية أو الإقليمية، ودائماً نراهم يأخذون الكويت كمثال للتعاون حتى على مستوى مكافحة الإرهاب".
 

وحول تلقي الكويت أي تساؤلات من قبل الاتحاد الأوروبي حول ملف البدون، أفاد الخبيزي بأنه "لم نتلقَّ أي أسئلة في هذا الشأن باعتبار الكويت شفافة وجميع ملفاتنا موجودة على العلن".

أما العلاقة الكويتية - البريطانية فقال عنها الخبيزي: "نتطلع أن تستقر بريطانيا مُجدداً في وضعها الأوروبي فالكويت كانت ومازالت تعتبر بريطانيا من المراكز التجارية في العالم".

ولفت إلى تعديل موعد اجتماع لجنة التوجيه المشترك الكويتية - البريطانية بسبب استقالة الحكومة البريطانية وموعدها في يناير/كانون ثاني 2020 مبدئياً.

ترشيحات:

أسهم العقار والخدمات المالية تقود البورصة الكويتية للارتفاع صباحاً

النفط الكويتي يرتفع إلى 64.73 دولار للبرميل

الكويت تتقدم للمركز الثاني عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية

"التجارة" الكويتية: 110 آلاف دينار رسوم وسم معادن ثمينة بأكتوبر

"نور للاستثمار" توصي بالاندماج مع تابعة للمجموعة

تحليل.. طرح "أرامكو" يسحب البساط من بورصات الخليج

أمير الكويت: "لن يفلت من العقاب أي شخص مهما كانت مكانته"