TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" الكويتية: 110 آلاف دينار رسوم وسم معادن ثمينة بأكتوبر

"التجارة" الكويتية: 110 آلاف دينار رسوم وسم معادن ثمينة بأكتوبر
أمام أحد محال بيع المشغولات الذهبية

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية، أن إجمالي وزن المعادن الثمينة الموسومة منها خلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي، بلغ نحو 2.3 طن حصلت عنها رسوماً تُقدر بـ 110 آلاف دينار.

وقالت "التجارة" في بيان يوم الاثنين، إن وزن الذهب المحلي والخارجي الموسوم منها بلغ نحو 1541 كيلوغراماً، حصلت عنه رسوماً تقدر بنحو 77 ألف دينار.

وأوضحت الوزارة أن كمية الذهب المحلي الموسومة من عيار 22 بلغت 172.6 كيلوغرام، في حين بلغت كمية الذهب الخارجي 349.5 كيلوغرام.

وأضافت أن كمية الذهب المحلي الموسومة من عيار 21 بلغت 677.1 كيلوغرام، في حين بلغت كمية الذهب الخارجي نحو 105.1 كيلوغرام.

ولفتت إلى أن كمية الذهب المحلي الموسومة من عيار 18 بلغت نحو 17 كيلوغراماً، في حين بلغت كمية الذهب الخارجي 217.6 كيلوغرام.

وذكرت "التجارة" أن كمية السبائك الذهبية الموسومة بلغت 635.5 كيلوغرام، وحصلت الوزارة عنها رسوماً تقدر بنحو 32.5 ألف دينار.

وأشارت إلى أن كمية الفضة الموسومة خلال أكتوبر/تشرين أول الماضي بلغت 81 كيلوغراماً، وحصلت عنها رسوماً تقدر بـ 408 دنانير.

وقالت إن إدارة المعادن الثمينة بالوزارة أصدرت 273 كشفاً حول المشغولات للتخليص ومطابقة البيان الجمركي، فضلاً عن 338 شهادة للسبائك والماركات والمعادن المُعفاة من الختم، وحصلت عنها رسوماً تقدر بنحو 2444 ديناراً.

وذكرت أن الإدارة فحصت أيضاً 1823 عينة جرى إدخالها إلى البلاد كما أنجزت 188 معاملة.

يُشار إلى أن الوزارة تمارس دورها الرقابي على كمية وعيار الذهب، سواء من الداخل أو الخارج، للتأكد من مطابقتها للمعايير وضمان عدم حصول أي عملية غش قد يقع فيها المستهلكون.

ترشيحات:

"شمال الزور": ملتزمون بالإدراج في بورصة الكويت "وفق الإجراءات"

"الخير الوطنية" تعتزم التخارج من "الخليج للكابلات"

"نور للاستثمار" توصي بالاندماج مع تابعة للمجموعة

تحليل.. طرح "أرامكو" يسحب البساط من بورصات الخليج

أمير الكويت: "لن يفلت من العقاب أي شخص مهما كانت مكانته"

الكويت تحظر النشر في قضية صندوق الجيش