TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نبراس" القطرية تستحوذ على 9.9% بمشروع للطاقة الشمسية في عُمان

"نبراس" القطرية تستحوذ على 9.9% بمشروع للطاقة الشمسية في عُمان
إحدى المحطات التابعة للشركة

الدوحة - مباشر: قالت شركة الكهرباء والماء القطرية، إن شركة نبراس للطاقة التابعة للمجموعة، استحوذت على حصة بنسبة 9.9 بالمائة في شركة أمين للطاقة المتجددة (AREC) المالكة لمشروع أمين في سلطنة عُمان.

وبحسب بيان للشركة على موقع البورصة القطرية، اليوم الثلاثاء، فإن الصفقة تعتبر استمراراً لتعزيز استراتيجية "نبراس" في توسيع قاعدة أصولها من خلال الاستثمار بمشاريع تتمتع باتفاقيات جذابة لشراء الكهرباء المولدة، وتوسيع تواجدها بسوق الطاقة العُماني.

ومشروع أمين هو قيد الإنشاء حالياً ويهدف إلى البدء في توليد الكهرباء في أواخر ديسمبر/ كانون أول 2019، وبمجرد تشغيل المشروع بالكامل في مايو/ أيار 2020، سيكون لدى المنشأة قدرة توليد طاقة تصل إلى 105 ميجاواط، وسيتم بيع الطاقة المولدة إلى شركة تنمية نفط عُمان عبر اتفاقية شراء لمدة 23 عاماً.

ويعتبر مشروع الطاقة الشمسية استمراراً لسلسلة الاستثمارات الدولية لشركة نبراس للطاقة، والتي شهدت توسعاً مستمراً في محفظتها العالمية على مدار تاريخها الممتد لخمس سنوات.

وبمناسبة الاستحواذ، صرح فهد بن حمد المهندي، رئيس مجلس إدارة نبراس قائلاً: "إنَّ الشركة مُكلفة بالبحث عن فرص استثمارية ومشاريع طاقة جديدة، تكون جيدة الهيكلة والربحية من أجل الاستثمار فيها".

وأضاف المهندي: "أن مشروع أمين هو فرصة استثمارية حيوية نثق بأنها ستثبت إضافة إيجابية إلى مجموعة أصول الشركة".

وتُعد نبراس للطاقة، ومقرها الرئيسي في مدينة الدوحة القطرية، هي شركة مساهمة بين كل من شركة الكهرباء والماء القطرية (60 بالمائة) وقطر القابضة (40 بالمائة.(

ترشيحات:

تابعة لـ"نبراس" القطرية تستحوذ على 4 مشروعات للطاقة بالبرازيل

"نبراس للطاقة" توقع مذكرة تفاهم مع شركة كورية

تحليل.. طرح "أرامكو" يسحب البساط من بورصات الخليج