TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حاكم الشارقة يؤسس "واحة التكنولوجيا والابتكار"

حاكم الشارقة يؤسس "واحة التكنولوجيا والابتكار"
الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي - عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة

أبوظبي - مباشر: وضع عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، اليوم الاثنين، حجر الأساس لواحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار "هيئة منطقة حرة" في منطقة منازل بمدينة الشارقة والواقعة على طريق خورفكان بمساحة تقدر بقرابة 963 ألف متر مربع.

وتعتبر واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار، التي وضع حجر أساسها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، هيئة منطقة حرة مملوكة بالكامل لجامعة الشارقة، حيث صدر بها المرسوم الأميري رقم /5/ لسنة 2019 بشأن إنشائها، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتهدف واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار إلى إجراء البحوث العلمية التطبيقية لإنتاج تقنيات وابتكارات جديدة من خلال توفير بيئة ملائمة للإبداع والابتكار، وتنمية المشاريع الاقتصادية المعرفية والعمل على إقامة شراكات مع الجامعات والمؤسسات والقطاعات ذات الصلة.

وتسعى الواحة إلى اقتراح البرامج التعليمية بالتنسيق مع القطاعات ذات الصلة وبرامج التدريب اللازمة، وتشجيع الطلبة والباحثين على البحث العلمي وتنمية قدراتهم العلمية، وتشجيع الشركات والهيئات والمراكز العالمية على الاستثمار داخل هيئة واحة الشارقة للتكنولوجيا والابتكار.

ترشيحات:

"إكسبو 2020" يوقع شراكة رسمية مع تجارة دبي

أراضي دبي تستعرض تحديثات قانون ملكية العقارات المشتركة

الصفقات المليارية بـ"دبي للطيران" تتصدر نشرة (مباشر).. اليوم