TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إكسبو 2020" يوقع شراكة رسمية مع تجارة دبي

"إكسبو 2020" يوقع شراكة رسمية مع تجارة دبي
ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي - حمد بوعميم، الرئيس والمدير التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة دبي

دبي - مباشر: وقع مكتب إكسبو 2020 دبي اليوم الاثنين اتفاقية شراكة رسمية مع غرفة تجارة وصناعة دبي.

وتستهدف الاتفاقية إتاحة فرص جديدة للشركات المحلية والدولية والاضطلاع بدور محوري في إنشاء روابط تعاون جديدة بين مجتمعات الأعمال المحلية والعالمية.

ووفقا لبيان صحفي اليوم الاثنين، ستمثل غرفة دبي، شريك قطاع الأعمال الرسمي لإكسبو 2020 دبي، مجتمع الأعمال المحلي وتدعمه في إكسبو 2020.

ومن المتوقع أن يساهم هذا الأمر في ربط هذا القطاع بالشركات والمبتكرين والمستثمرين وغرف التجارة من شتى بلدان العالم لفتح آفاق جديدة للنجاح التجاري على المدى الطويل.

وستوفر هذه الشراكة فرصا لمجتمعات الأعمال المحلية والدولية للتواصل والتعاون، حيث ستستضيف غرفة دبي خلال المعرض المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، ومنتدى الأعمال لدول أمريكا اللاتينية، وأول منتدى أعمال عالمي لرابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان). 

هذا بالإضافة إلى عدد من مؤتمرات القمة والمؤتمرات الاستثمارية الأخرى، بما في ذلك المؤتمر العالمي لغرف التجارة، والقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، وقمة البيع بالتجزئة 2020، ومركز غرفة دبي للشركات الناشئة، ومؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية. 

وخلال شهر أبريل/ نيسان من العام الجاري، كشفت دراسة صادرة عن إرنست ويونج، المتخصصة في الاستشارات المالية أنه من المتوقع أن يساهم معرض إكسبو 2020 دبي بإجمالي قيمة مضافة تبلغ 122.6 مليار درهم (33.4 مليار دولار) في اقتصاد دولة الإمارات ما بين عامي 2013 و2031.

ومعرض إكسبو الدولي أحد أكبر الفعاليات الدولية، ويُقام كل 5 أعوام، ويستمر لمدة 6 أشهر، ويشارك فيه هيئات حكومية، ومؤسسات، وشركات دولية للترويج لإنجازاتها، ومنتجاتها، وأفكارها، وابتكاراتها، وسمعتها.

وسيُقام معرض إكسبو 2020 في دبي على مدى 6 أشهر خلال الفترة الممتدة بين 20 أكتوبر/تشرين الأول 2020 إلى 10 أبريل/نيسان من عام 2021.

ترشيحات:

بروفايل.. "إكسبو 2020" يضع الإمارات في سباق جديد

الإمارات تُلهم العالم بالاستعداد لـ"إكسبو 2020"

قبل إكسبو 2020.. عقارات دبي بين التحديات والمحفزات

صور.. 400 يوم تفصلنا عن"إكسبو دبي 2020" وسط اهتمام دولي

مع اقترابه.. العالم يتطلع إلى تجارب ملهمة بـ"إكسبو دبي"

مقابلة- مسؤولة سوق السفر العربي: الإمارات والسعودية تُنعش السياحة إقليمياً