TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصفقات المليارية بـ"دبي للطيران" تتصدر نشرة (مباشر).. اليوم

الصفقات المليارية بـ"دبي للطيران" تتصدر نشرة (مباشر).. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الاثنين العديد من الاحداث، وجاء في صدارتها إبرام العديد من الاتفاقيات الضخمة خلال انطلاق فعاليات اليوم الثاني من معرض دبي للطيران وكان أبرزها صفقة عقدتها مجموعة طيران الإمارات لشراء 50 طائرة من طراز إيرباص  A350  بقيمة 16 مليار دولار.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

ووقعت شركة العربية للطيران اليوم الاثنين خلال اليوم الثاني من معرض دبي للطيران اتفاقية طلب لشراء 120 طائرة من عائلة "إيرباص A320" بقيمة 14 مليار دولار، وأشارت الشركة إلى أن الصفقة تعزز قوة الأسطول الحالي للشركة بمقدار ثلاثة أضعاف؛ فضلاً عن دعمها لاستراتيجية الشركة الرامية لتوسيع شبكة وجهاتها العالمية.

وفي دبي اليوم أيضا انطلقت  الدورة الخامسة من المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال بتنظيم من غرفة تجارة وصناعة دبي.

وبدأت اليوم في أبوظبي أعمال القمة الأفريقية للاستثمار، والتي تنعقد على مدار يومين بهدف تعزيز التواصل بين مستثمري رأس المال طويل الأجل في مختلف أنحاء العالم، وصناديق الثروة السيادية والمؤسسات المالية والشركات في أفريقيا.

وقال بافان كابور السفير الهندي لدى الإمارات العربية المتحدة أن حكومة الهند، اعتباراً من 16 نوفمبر/ 2019 ، قررت مد منشأة التأشيرة عند الوصول إلى مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة"..

وأعلنت دولة هولندا، اليوم الاثنين، عن تصميم جناحها في معرض إكسبو 2020 دبي.

وكشفت شركة شعاع كابيتال اليوم عن تطورات جديدة بشأن عملية التخارج من شركتين تابعتين لها وهما "شركة شعاع كابيتال إنترناشيونال ليمتيد التابعة لها"، و "شعاع للأوراق المالية". .

وتستعد الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الإمارات للجيل الخامس. وسيعقد المؤتمر يومي 8 و9 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ماجد سيف الغرير اليوم أن تجارة دبي غير النفطية مع القارة الأفريقية ستتخطى التريليون درهم إماراتي خلال الفترة 2011 وحتى نهاية عام 2019.

أكدت دراسة المسافر الرقمي العالمي 2019 التي أجرتها شركة "ترافلبورت"، أن  مستوى التجربة الرقمية التي تقدمها شركات الطيران والفنادق ووكلاء السفر، أثرت بشكل كبير على قرارات الحجز الخاصة بالمسافرين الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واجتمع الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، اليوم مع الرئيس نانا أكوفو أدو رئيس جمهورية غانا.

واستقبل الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الاثنين، عدداً من المسؤولين على رأسهم رئيسا ليبيريا وزيمبابوي؛ وذلك على هامش المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال.

واستضافت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بإمارة الشارقة اليوم الدورة السادسة من منتدى الضيافة بالشارقة الذي عُقد تحت شعار "السياحة المستدامة محور لدعم الأعمال"..

وأكدت شرطة الشارقة اليوم الاثنين أن غرامة مخالفة عدم إفساح الطريق للمركبات قدرها 400 درهم.

وقال مجلس التوازن الاقتصادي الإماراتي المعروف بإسم (توازن) اليوم أن المجلس المختص بقطاعي الدفاع والأمن في الإمارات سيشتري حصة 50 بالمائة في شركة "في.آر تكنولوجيز" الروسية.

وانخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية اليوم.

وانضمت شركة دبليو موتورز اليوم لبورصة ناسداك دبي.

ووقَّعت مجموعة شركة بترول الإمارات الوطنية "إينوك" اليوم الاثنين اتفاقية تعاون مع شركة الطيران الهندية "جو إير".  .

وقال رئيس اتحاد مصارف الإمارات عبد العزيز الغرير إن القانون الجديد الخاص بإعسار الأشخاص سيعود بالفائدة على مجتمع الأعمال والقطاع المصرفي على حد سواء.

وأكدت رئيسة مجلس سيّدات أعمال دبي رجاء القرق أن علاقات الأعمال بين دولة الإمارات وأفريقيا تشهد المزيد من التطور والازدهار في مختلف القطاعات الاقتصادية خلال السنوات الأخيرة.

واعتمدت لجنة معالجة الديون بإمارة الشارقة، اليوم الاثنين نحو 72.280 مليون درهم لسداد عدد من المديونيات لدى المواطنين وذلك وفقا لتوجيهات حاكم الإمارة.

قال مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي حمد بوعميم اليوم  خلال الدورة الخامسة للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال أن إمارة دبي مازالت تؤكد أنها جاذبة للأعمال والاستثمارات المتنوعة وخاصة من قارة أفريقيا.

ووقع عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم بين جامعة الشارقة ومعهد سكولكوفو للعلوم والتكنولوجيا الروسي.

وسوف تطلق الإمارات منصة مشتريات حكومية في نهاية الربع الثاني من العام المُقبل.