تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مرسوم رئاسي بالتجديد لمحافظ سلطة النقد الفلسطينية حتى 2023

مرسوم رئاسي بالتجديد لمحافظ سلطة النقد الفلسطينية حتى 2023
محافظ سلطة النقد عزام الشوا

مباشر: أصدر الرئيس محمود عباس أبو مازن، مرسوماً رئاسياً بالتجديد لمعالي محافظ سلطة النقد عزام الشوا لولاية ثانية تمتد حتى العام 2023.

وقال المحافظ في بيان، اليوم الاثنين، إنه يوعد أن يكون عند حسن ظن الرئيس وعلى قدر تجديد التكليف، وأن يبذل وطاقم سلطة النقد كل جهد ممكن من أجل الاستمرار في تطوير الإنجازات التي راكمتها سلطة النقد وتحقيق المزيد منها.

وأشار إلى أن أولوياته في الفترة القادمة تتمثل في تمكين سلطة النقد -بدعم ورعاية الرئيس والتعاون الكبير مع الحكومة والجهات الرسمية ذات العلاقة بعملها- من الاستمرار في الحفاظ على الاستقرار المالي ومتانة الجهاز المصرفي وقدرته على مواجهة الصدمات.

كما تطوير العمل في القطاع المالي غير المصرفي، والمضي قدماً بعمل المؤسسات الشريكة التي يرأس مجلس إدارتها محافظ سلطة النقد وهي المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، والمعهد المصرفي الفلسطيني، واللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وذكر أهمية تعزيز الشمول المالي وفقاً للاستراتيجية الوطنية للشمول المالي، والإسهام بدرجة أكبر في النمو الاقتصادي، وتطوير التمويل الأصغر وفقاً لاستراتيجية قطاع الإقراض المتخصص في فلسطين.

"باعتباره رافعة أساسية ودعامة مركزية من دعائم الاستقرار المالي والاجتماعي ولبنة أساسية في الاقتصاد الوطني الفلسطيني من خلال دوره التنموي والاجتماعي، وخاصة تجاه تعزيز المكانة الاقتصادية للمرأة الفلسطينية وللشباب الرياديين بالإضافة للدور المحوري في تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين في المناطق النائية".

ترشيحات ..

بـ4 مليارات دولار..حاكم مصرف لبنان يطلب زيادة رؤوس أموال البنوك

البنك الدولي: الاستقرار التشريعي في الدول العربية يحسن الاستثمار الأجنبي

خلال 3 أعوام.. رحلة الجنيه المصري منذ التعويم