TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العربية للطيران توقع طلب شراء 120 طائرة إيرباص

العربية للطيران توقع طلب شراء 120 طائرة إيرباص
طائرة تابعة للعربية للطيران

 دبي - مباشر: وقعت شركة العربية للطيران المدرجة بسوق دبي المالي خلال معرض دبي للطيران اتفاقية لطلب شراء 120 طائرة من عائلة "إيرباص A320" بقيمة 14 مليار دولار.

وأكدت الشركة في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن الصفقة ستعزز قوة الأسطول الحالي للشركة بمقدار ثلاثة أضعاف؛ فضلاً عن دعمها لاستراتيجيتها الرامية لتوسيع شبكة وجهاتها العالمية.

وتشمل الطلبات الجديدة 73 طائرة من طراز A320neo، و27 طائرة من طراز A321neo، و20 طائرة من طراز A321XLR. 

وفيما تنتمي جميعها إلى عائلة "إيرباص A320"، ينفرد كل منها بقيمة استثنائية تدعم مساعي الشركة لتحقيق أهداف النمو الخاصة بها. 

ومن المقرر أن يبدأ تسليم الطائرات المطلوبة في عام 2024؛ علماً أن العربية للطيران، التي تتخذ من الشارقة مقراً رئيسياً لها، لم تحدد بعد نوع المحركات التي سيتم تزويدها في الأسطول الجديد.

ويضم الأسطول الحالي لشركة "العربية للطيران" 54 طائرة "إيرباص" من طرازي A320 وA321neo-LR.

وتعد "العربية للطيران" أول شركة طيران في الشرق الأوسط تُسير طائرات من طراز "إيرباص A321neo LR"؛ حيث تشغل حالياً 3 طائرات من هذا الطراز ستنضم إليها 3 طائرات أخرى في عام 2020.

جاء ذلك خلال معرض دبي للطيران الذي افتتحه الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أمس الأحد، في دبي وورلد سنترال.

وصرح اللواء ركن طيار عبدالله السيد الهاشمي، المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2019، أن إجمالي صفقات معرض دبي للطيران خلال 10 دورات وعلى مدى 18 عاماً بلغت نحو 639.3 مليار دولار.

ترشيحات:

صور.. أبرز فعاليات اليوم الثاني من معرض دبي للطيران

حصاد "مباشر" لفعاليات اليوم الأول من معرض دبي للطيران

انطلاق فعاليات اليوم الثاني من معرض دبي للطيران

"طيران الإمارات" تبرم صفقة لشراء 50 طائرة "إيرباص"

توازن“ الإماراتي يشتري حصة بشركة روسية