تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثاني جلسة على التوالي.. والتداولات تنتعش

المؤشرات الكويتية ترتفع جماعياً لثاني جلسة على التوالي.. والتداولات تنتعش
مقر بورصة الكويت

الكويت – مباشر: ارتفعت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت في ختام تداولات اليوم الاثنين، للجلسة الثانية على التوالي، مع صعود 9 قطاعات وانتعاش بالتداولات.

وبنهاية التعاملات ارتفع مؤشر السوق الأول 0.27 بالمائة، وصعد العام 0.22 بالمائة، كما زاد الرئيسي 0.08 بالمائة، وذلك عن مستويات أمس الأحد.

وشهدت دولة الكويت العديد من الأحداث العامة اليوم، أبرزها إعلان أمير البلاد صباح الحمد الصباح إعفاء وزيري الدفاع والداخلية من مهامهما، وإصدار الأوامر إلى جابر مبارك الصباح بتشكيل الحكومة، ولكن الأخير اعتذر عن التشكيل.

وكان الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء تقدم باستقالته يوم الخميس الماضي، وقبلها أمير البلاد وكلف الوزارة بتصريف العاجل من الأمور لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

وبالعودة إلى التداولات، قفزت سيولة البورصة إلى 24.42 مليون دينار مقابل 16.45 مليون دينار بالأمس، كما صعدت الكميات إلى 162.37 مليون سهم مقارنة مع 130.51 مليون سهم بالجلسة السابقة.

وشهدت التعاملات ارتفاع 9 قطاعات على رأسها السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 0.75 بالمائة، يليه الخدمات الاستهلاكية بنحو 0.62 بالمائة، بينما تراجع الخدمات المالية وحيداً بواقع 0.15 بالمائة.

وتصدر سهم "المعامل" القائمة الخضراء بنمو قدره 15 بالمائة، فيما جاء "التجارة والاستثمار" على رأس التراجعات بانخفاض نسبته 10 بالمائة.

وحقق سهم "أعيان للإجار"، المستقر عند سعر 63.2 فلس، نشاط الكميات بتداول 15.80 مليون سهم، فيما جاء "الكويت الوطني" على رأس السيولة بقيمة 4.99 مليون دينار مرتفعاً 0.31 بالمائة.

ترشيحات:

أمر أميري بتعيين جابر المبارك رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي

أمير الكويت يُقيل وزيري الدفاع والداخلية

بعد اعتذار "المبارك".. أمير الكويت يوجّه كلمة للشعب مساء اليوم