تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بدء أعمال البنية التحتية لحافلات النقل العام بمكة المكرمة

بدء أعمال البنية التحتية لحافلات النقل العام بمكة المكرمة
حافلة نقل بالسعودية

الرياض- مباشر: أعلنت هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، اليوم الاثنين، عن البدء في تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع النقل العام بالحافلات بالعاصمة المقدسة.

ووقع أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، عقد توريد الحافلات وتشغيلها وصيانتها للمرحلة الأولى من مشروع النقل العام بالحافلات في مدينة مكة المكرمة بإجمالي 400 حافلة.

 كما وقع أمير منطقة مكة بحسب بيان لمنطقة مكة، اطلع عليه "مباشر" الاثنين، عقد تنفيذ المرحلة الأولى لأعمال البنية التحتية للمشروع والذي سيشمل إنشاء المحطات الرئيسية للحافلات ومحطات التوقف لأكثر من 500 محطة وموقف مظللة موزعة على شبكة طرق تزيد أطوالها عن 300 كم.

كما يشمل العقد  تهيئة وتجهيز 12  مساراً وتمييزها كمسارات مخصصة للحافلات لسهولة وسرعة التنقل وتحقيق جودة وكفاءة الخدمة المطلوبة.

ويشمل أيضاً العقد إنشاء عدد 7 جسور للمشاة لعبور الشوارع الرئيسية والتنقل بين المحطات، مجهزة بالمصاعد الكهربائية لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأخيراً يشمل العقد تنفيذ أنظمة وأجهزة النقل الذكية بالحافلات والتحكم بالإشارات المرورية وإشارات المشاة.

 

ووافق مجلس الوزراء السعودي، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على تشغيل شبكات نقل عام بالحافلات كمرحلة أولى في بعض مدن المملكة ومحافظاتها. 

ترشيحات:

مسح.. تفاصيل نتائج الشركات السعودية في 9 أشهر

هل يحق للمقيمين في السعودية والخليج الاكتتاب في أرامكو؟

تركي آل الشيخ يعلن عن حدث استثنائي بموسم الرياض

وزير العمل السعودي يطالب المنظمات غير الربحية برفع مستواها الإداري

السعودية توضح حقيقة فرض زكاة على حسابات الأفراد البنكية