TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران الجزيرة الكويتية تتطلع لشراء 25 طائرة

طيران الجزيرة الكويتية تتطلع لشراء 25 طائرة
رئيس مجلس إدارة الشركة، مروان بودي
الجزيرة
JAZEERA
2.70% 1,181.00 31.00

الكويت - مباشر:  قال رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة الكويتية، إنه تم توسيع أسطول الشركة من خلال الشراء التأجيري، موضحاً تطلع الشركة لطلبية شراء 25 طائرة، متوقعاً الانتهاء منها في منتصف العام المُقبل.

وقال مروان بودي لـ"سي إن بي سي عربية"، على هامش معرض دبي للطيران، إنه سيكون لدى الشركة 13 طائرة بنهاية العام الجاري، موضحاً بأن منطقة الخليج بحاجة إلى التوسع والتطوير في قطاع الطيران.

وأشار بودي إلى وجود طلب قوي وقوة شرائية مستهلكة، موضحاً أن الشركة تتوجه لنوع الطائرات نحيفة البدن لأنها الأقل تكلفة وتخدم طبيعة عمل الطيران الاقتصادي.

كان الرئيس التنفيذي في طيران الجزيرة، روهيت راماشاندران، قال لـ"رويترز" خلال معرض دبي اليوم، إن "الشركة لا تنوي طلب شراء طائرات خلال معرض دبي للطيران هذا الأسبوع".

وأعرب راماشاندران عن عدم رضاه لتأجيل شركة "إيرباص" تسليم طائرات لشركته، مُضيفاً "لسنا سعداء بالتأخيرات الحاصلة في خط الإنتاج، وأعتقد أن إيرباص على دراية تامة بموقفنا".

وتدرس طيران الجزيرة، التي سيزيد حجم أسطولها إلى 13 طائرة هذا العام، وضع طلبية منذ أكثر من عام وأجلت مراراً الموعد المحتمل لتوقيع اتفاق وقال رئيسها التنفيذي: إن "الشركة ليست في عجلة من أمرها".

وحققت "الجزيرة" أرباحاً بقيمة 16.12 مليون دينار بالتسعة أشهر الأولى من 2019، مقارنة بربح قدره 8.48 مليون دينار بالفترة المناظرة من العام السابق، بصعود نسبته 90 بالمائة.

كما قفزت أرباح الشركة 41 بالمائة في الربع الثالث من العام الجاري، لتصل إلى 9.91 مليون دينار؛ مقابل 7.05 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

وارتفع سهم "الجزيرة" في البورصة عند الإغلاق بنسبة 0.95 بالمائة عند سعر 1060 فلساً، حيث تم تداول 58.45 ألف سهم بقيمة 61.68 ألف دينار.

ترشيحات:

بعد اعتذار "المبارك".. أمير الكويت يوجّه كلمة للشعب مساء اليوم

جابر المبارك يعتذر عن رئاسة الحكومة الكويتية

أمر أميري بتعيين جابر المبارك رئيساً لمجلس الوزراء الكويتي

أمير الكويت يُقيل وزيري الدفاع والداخلية