TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جابر المبارك يعتذر عن رئاسة الحكومة الكويتية

جابر المبارك يعتذر عن رئاسة الحكومة الكويتية
الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح

الكويت - مباشر: اعتذر الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح عن رئاسة مجلس الوزراء، وذلك عقب صدور أمر أميري اليوم الاثنين، بتعيينه رئيساً لمجلس الوزراء وتكليفه بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة.

وبحسب كونا، أرسل المبارك كتاباً إلى أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، يعتذر فيه عن تولي منصب رئيس مجلس الوزراء، مُبدياً اعتزازه بالثقة التي أولاها له أمير البلاد.

وتقدم الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء باستقالته يوم الخميس الماضي، وقبلها أمير البلاد وكلف الوزارة بتصريف العاجل من الأمور لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

كان أمير الكويت قد استقبل صباح اليوم بقصر بيان، رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، والشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء السابق، وذلك في إطار المشاورات التقليدية الجارية لتشكيل الحكومة الكويتية الجديدة.

وأعلن الديوان الأميري في الكويت اليوم الاثنين، عن صدور أمر أميري بإعفاء وزيري الدفاع والداخلية وتكليفهما بتصريف العاجل من شؤون المنصبين.

تأتي الأحداث السياسية المتسارعة عقب استقالة الحكومة الكويتية الأسبوع نهاية الماضي، بالتزامن مع تعرض وزراء للعديد من الاستجوابات من أعضاء مجلس الأمة الحالي.