TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسهم التأمين تتصدر ارتفاعات السوق السعودي بعد تعديلات بشأن المركبات

أسهم التأمين تتصدر ارتفاعات السوق السعودي بعد تعديلات بشأن المركبات
سوق الأسهم السعودية "تداول" خلال أحد المعارض

من: بدور الراعي

الرياض- مباشر: شهدت أسهم قطاع التأمين بالسوق المالية السعودية ارتفاعاً ملحوظاً خلال تعاملات اليوم الاثنين، وذلك بعد توقعات بزيادة نسبة التأمين على المركبات بعد الربط بالمخالفات.

وبحلول الساعة 12:30 بتوقيت الرياض، سجل قطاع التأمين ارتفاعاً بنسبة 1.59 بالمائة، إلى مستوى 4288.05 نقطة ليربح نحو 66.92 نقطة.

وفي تلك الأثناء ارتفع أداء 31 سهماً من إجمالي 33 سهماً بالقطاع، تصدرهم سهم "عناية" بنسبة 9.86 بالمائة، وتلاه سهم "أمانة للتأمين" بنسبة 7.03 بالمائة، وسهم أكسا التعاونية بنسبة 6.45 بالمائة.

وبدأت الإدارة العامة للمرور بالسعودية، ربط تأمين المركبات بالمخالفات المرورية، محددة حصول مخالفة "عدم وجود تأمين سارٍ للمركبة" بعد مضي 72 ساعة من حصول القائد على مخالفة مرورية، وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية.

وقال المتحدث الإعلامي لقطاع التأمين عادل العيسى، بحسب الصحيفة، إن نسبة عدد المركبات المؤمن عليها تصل إلى نحو 50 بالمائة من إجمالي عدد المركبات، متوقعاً أن تزيد النسبة بعد القرار الأخير.

وشهد قطاع التأمين تداولات بلغت 11.25 مليون سهم وبقيمة 161.58 مليون ريال، حاز كل من سهم عناية وأمانة للتأمين على النصيب الأكبر من السيولة بنحو 26.7 مليون ريال، و23.4 مليون ريال لكل منهما على الترتيب.
وسجل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية ارتفاعاً بنحو 0.59 بالمائة، إلى مستوى 7972.81 نقطة من خلال التداول على 59.25 مليون سهم وبقيمة 1.48 مليار ريال.

من جهته قال المحلل  المالي  قاسم العلي لـ "مباشر" تعليقاً على هذا القرار  أنه سوف يؤدي إلى زيادة الاستثمار في مجال التامين، وذلك  بسبب ارتفاع أعداد السيارات المؤمنة عليها مما سيودي بدوره الى إنخفاض حالات التحايل ، وإستقرار سوق تأمين المركبات.

 

وتوقع العيسى بحسب " الوطن " أن يؤثر القرار إيجابياً على قطاع التأمين في ارتفاع أعداد السيارات المؤمن عليها، وبالتالي تقل حالات الاحتيال وتكون التغطية التأمينية أوسع وأشمل؛ مما يؤدي إلى استقرار سوق تأمين المركبات وأسعار التأمين بالذات إذا تم التأمين على جميع المركبات بالسوق السعودي على المدى الطويل.

وواصل المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية ارتفاعه بمستهل تعاملات اليوم الاثنين، بدعم مباشر من قطاع البنوك القيادي.

وبحلول الساعة 1:05 ظهراً بتوقيت الرياض سجل المؤشر العام ارتفاعاً بنسبة 0.59 بالمائة إلى مستوى 7974.8 نقطة ليربح من خلالها 46.89 نقطة.

ترشيحات:

هيئة المواصفات السعودية تلزم التجار بتسجيل منتجات جديدة بـ"سابر"

سوق الأسهم السعودية يواصل الصعود بالتعاملات الصباحية

تركي آل الشيخ يعلن عن حدث استثنائي بموسم الرياض

الحبوب السعودية ترسي الدفعة الأخيرة من الشعير لعام 2019

السعودية توضح حقيقة فرض زكاة على حسابات الأفراد البنكية

وزير العمل السعودي يطالب المنظمات غير الربحية برفع مستواها الإداري

سامبا المالية: إقبال غير مسبوق باكتتاب الأفراد في أسهم "أرامكو"