TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

408 ملايين ريال صافي مشتريات السعوديين بـ"تداول" بأسبوع..والأجانب يتحولون للبيع

408 ملايين ريال صافي مشتريات السعوديين بـ"تداول" بأسبوع..والأجانب يتحولون للبيع
سوق الأسهم السعودية- تداول

الرياض- مباشر: تحول أداء المستثمرين الأجانب بسوق الأسهم السعودية- تداول مع نهاية تعاملات الأسبوع الماضي المنتهي في 14 نوفمبر/ تشرين الأول 2019، إلى تحقيق صافي بيع.

وأظهر التقرير الأسبوعي لـ"تداول"، الصادر اليوم الاثنين، سيطرة عمليات البيع على تعاملات المستثمرين الأجانب التي شهدت مشتريات مستمرة منذ بداية عام 2019، فيما تحول المستثمرون السعوديون والخليجيون من البيع إلى الشراء بشكل مكثف خلال الأسبوع.

وسجل المستثمرون الأجانب صافي بيع بقيمة 429.67 مليون ريال بنهاية الأسبوع الماضي؛ بضغط من أداء المستثمرين المؤهلين الذين اتجهوا للبيع بصافي 431.74 مليون ريال.

وأظهرت بيانات "تداول"، تسجيل المستثمرين الأجانب إجمالي مشتريات بنحو 2.31 مليار ريال، مقابل إجمالي مبيعات بـ 2.74 مليون ريال.

وسجل المستثمرون الأجانب المؤهلون مشتريات إجمالية خلال الأسبوع بقيمة 2.11 مليار ريال، مقابل مبيعات إجمالية بـ 2.54 مليار ريال.

وتتوزع تعاملات الأجانب على اتفاقيات المبادلة والمستثمرين المقيمين والمستثمرين المؤهلين والمحافظ المدارة، بالإضافة إلى المستثمرين الاستراتيجيين.

واتجهت تعاملات المستثمرين السعوديين إلى الشراء بصافي 408.06 مليون ريال، حصيلة الفارق بين 12.9 مليار ريال لإجمالي مشتريات، و12.49 مليار ريال لإجمالي مبيعات الأسبوع.

وبالمثل، غلب الشراء على تعاملات المستثمرين الخليجيين بصافي 21.61 مليون ريال خلال الأسبوع الماضي، حصيلة الفارق بين 289.63 مليون ريال إجمالي مشتريات، و268.01 مليون ريال مبيعات إجمالية.

واتجهت تعاملات المستثمرين الأفراد للبيع بصافي 17.47 مليون ريال، مقابل اتجاه غلب عليه الشراء من جانب المؤسسات بقيمة 425.52 مليون ريال.

وأغلق سوق الأسهم السعودية "تداول"، على ارتفاع خلال جلسات الأسبوع الماضي بنسبة 1.61 بالمائة، ما يعادل 125.94 نقطة ليصل لمستوى 7924.19 نقطة.

وارتفعت القيمة السوقية لأسهم "تاسي" بنحو 35.61 مليار ريال لتصل إلى 1.871.12 تريليون ريال، مقارنة بنحو 1.835.52 تريليون ريال بنهاية الأسبوع الماضي.

وفي الأسبوع السابق، واصلت عمليات الشراء سيطرتها على تعاملات المستثمرين الأجانب بسوق الأسهم السعودية- تداول خلال الأسبوع المنتهي في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، مقابل اتجاه بيعي للمستثمرين السعوديين والخليجيين.

ترشيحات:

وزير: القطاع الصناعي السعودي يعمل على استيعاب التحول الرقمي

تركي آل الشيخ يعلن عن حدث استثنائي بموسم الرياض

الحبوب السعودية ترسي الدفعة الأخيرة من الشعير لعام 2019

هيئة المواصفات السعودية تلزم التجار بتسجيل منتجات جديدة بـ"سابر"

السعودية توضح حقيقة فرض زكاة على حسابات الأفراد البنكية

الأربعاء المقبل.. الملك سلمان يلقي خطاباً بمجلس الشورى السعودي

سامبا المالية: إقبال غير مسبوق باكتتاب الأفراد في أسهم "أرامكو"

أرامكو السعودية تجري تعديلاً بشأن مشاركة أعضاء مجلس الإدارة بالطرح

تعرف على تقييم أرامكو السعودية بعد تحديد النطاق السعري

أرامكو تحصر عملية الطرح داخل السعودية ودول الخليج

هيئة تنمية الصادرات السعودية تطلق برنامجاً لتحفيز المنشآت الوطنية

الزكاة والدخل السعودية تمنع بيع السجائر بدون أختام ضريبية

برنامج "سكني" بالسعودية يطلق 6 مخططات جديدة