TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة الاتصالات" الإماراتية تحتضن مؤتمر الجيل الخامس

"هيئة الاتصالات" الإماراتية تحتضن مؤتمر الجيل الخامس
مواطنون بدولة الإمارات يستخدمون خدمات الهواتف الذكية

دبي – مباشر: تستعد الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بدولة الإمارات لاستضافة مؤتمر الإمارات للجيل الخامس.

وسيعقد المؤتمر يومي 8 و9 ديسمبر/كانون الأول من العام الجاري، وسيُناقش الآفاق، التحديات، والفرص ذات العلاقة بتقنيات الجيل الخامس، وفقاً لبيان صحفي.

وتعتبر شبكات الجيل الخامس تقنية جديدة من الشبكات، تفوق سرعة الجيل الرابع المستخدمة حالياً في معظم دول العالم بنحو 100 ضعف، وتتميز أيضاً بنطاق أوسع من التغطية، كما توفر اتصالاً فائق السرعة للمنازل والمكاتب بدون الحاجة إلى التمديدات الأرضية.

وسيتم أيضاً خلال المؤتمر تبادل المعرفة والخبرات، معالجة الفرص المتعلقة بالمجال، ومناقشة وتبادل الأفكار فيما يتعلق بمستقبل تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها.

ويستعرض المؤتمر أجدد التجارب والحاجة الفورية للسوق المتعلقة بتطبيق تقنية الجيل الخامس، ومناقشة الأمن السيبراني في عصر الجيل الخامس.

يُشار إلى أن دولة الإمارات جاءت في المرتبة الأولى عربياً والرابعة دولياً في (إطلاق واستخدام شبكات 5G)، وفقاً لبيانات مؤشر الاتصال العالمي (The Connectivity Index) الصادر عن (Carphone Warehouse) المتخصصة في المقارنات التكنولوجية.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية، فقد أعلنت خلال الشهر الجاري عن توجيه هام يحتوى على أربع خطوات يجب اتباعها حال اختراق تطبيق الواتس آب.

وفي الشهر الماضي، أصدرت الهيئة عدة توجيهات وتحذيرات هامة هدفها حماية مستخدمي خدمات الاتصالات بالدولة.

ترشيحات:

بيان هام من "شعاع كابيتال" بشأن التخارج من شركتين تابعتين

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على أسهم "الاتحاد العقارية"