TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان المصرية تضخ 65 مليار جنيه استثمارات بالصعيد منذ 2014(فيديو)

الإسكان المصرية تضخ 65 مليار جنيه استثمارات بالصعيد منذ 2014(فيديو)
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار

القاهرة - مباشر: قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن إجمالي استثمارات مشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات الصعيد منذ عام 2014 وحتى الآن، بلغ 65.6 مليار جنيه.

وأضاف عاصم الجزار في بيان اليوم الاثنين، أن تنفيذ المشروعات يأتي من أجل تنمية محافظات الصعيد، والنهوض بها، وتوفير الخدمات المختلفة وفرص العمل لأهالي بالصعيد، وإتاحة الفرص الاستثمارية في مختلف المجالات.

وأوضح الوزير، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بتنمية محافظات الصعيد، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، وتوفير الخدمات المختلفة على أعلى مستوى، من خلال إنشاء المدن الجديدة، وتوفير الأراضي والوحدات السكنية بمختلف أنواعها لتلبية طلبات جميع شرائح المجتمع، وإتاحة الفرص الاستثمارية، وتوفير فرص العمل المختلفة، وتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، من أجل توفير مجتمعات حضارية تليق بأهالي في صعيد مصر.

وأشار الجزار، إلى أنه جارٍ حالياً تنفيذ 9 مدن جديدة بصعيد مصر، ضمن مدن الجيل الرابع، لاستيعاب نحو 4.5 مليون نسمة وتوفير 1.4 مليون فرصة عمل، حيث إن نحو 10 بالمائة من مساحات تلك المدن مخصصة للأنشطة الصناعية والحرفية، بجانب إتاحة مشروعات سياحية على واجهة نيلية مميزة بمساحة 1050 فداناً.

وأكد وزير الإسكان، أن مدن الصعيد الجديدة ضمن مدن الجيل الرابع، تنقسم إلى 3 مراحل، المرحلة الأولى منها تضم مدن توشكي الجديدة وأسوان الجديدة وناصر "غرب أسيوط" وغرب قنا)، والمرحلة الثانية مدينتي الفشن الجديدة وملوى الجديدة.

وجارٍ حالياً تنفيذ المشروعات المختلفة بتلك المدن، بينما تضم المرحلة الثالثة، مدن الأقصر الجديدة ونجع حمادي الجديدة وبنى مزار الجديدة)، وجارٍ حالياً الانتهاء من إعداد المخططات للبدء في تنفيذ المشروعات المختلفة بها.

 

 

 

ترشيحات:

الحكومة تستهدف توفير اعتمادات بـ110مليارات جنيه لتنمية محافظات مصر حتى2024

مصر للطيران تتسلم الطائرة السادسة من طراز إيرباص A220-300

السيسي يُطلق مبادرة تُتيح خصماً نقدياً على السلع محلية الصنع..بشروط

النواب المصري يسمح لـ"البترول" بالتعاقد على البحث والاستكشاف بـ8 مناطق

بورصة مصر تبدأ تطبيق "الشورت سيلنج".. ديسمبر المقبل